الأبيض والأخضر يستعدان لنهائي كأس ولي العهد

• نصار: لاعبو الأبيض أثبتوا علو كعبهم وخيطان لم يكن لقمة سائغة
• النجار: العربي يتطور من مباراة لأخرى والتأهل مستحق

نشر في 05-01-2020
آخر تحديث 05-01-2020 | 00:05
مدير الفريق الاول لكرة القدم بالنادي العربي احمد النجار - مدرب نادي الكويت وليد نصار
مدير الفريق الاول لكرة القدم بالنادي العربي احمد النجار - مدرب نادي الكويت وليد نصار
لا صوت يعلو في قلعتي الكويت والعربي على صوت المباراة النهائية لكأس ولي العهد، المقررة بعد غد عند الساعة 5:45 مساء، على استاد جابر الدولي، حيث يتم العمل في الجانبين بكل قوة من أجل الظهور بأجمل صورة ومن ثم تحقيق اللقب.
رفع فريقا الكويت والعربي لكرة القدم راية التحدي قبل مواجهتهما المرتقبة في نهائي كأس سمو ولي العهد، المقررة بعد غد الثلاثاء، على استاد جابر الدولي الساعة 5:45 مساء.

وكان الأبيض حامل اللقب قد نجح في تجاوز خيطان في الدور قبل النهائي بهدفين من دون رد، وهو ما ينطبق على العربي الذي تجاوز النصر بهدف من دون رد.

في الكويت تتسارع وتيرة العمل قبل المباراة النهائية من أجل حسم جميع الملفات المفتوحة سواء التعاقدات المحلية او الخارجية، إلى جانب حسم القائمة الآسيوية المقرر ارسالها اليوم إلى الاتحاد الآسيوي لاعتماد مشاركتها في ملحق دوي أبطال آسيا.

ودخل العراقيان أمجد عطوان، وعلاء عباس تدريبات الفريق ليتواجدا ضمن حسابات المدرب وليد نصار في استعداداته للمباراة النهائية، كما بدت ملامح قائمة الأبيض لما تبقى من الموسم الحالي في الظهور، فعلى صعيد اللاعبين المحترفين، سيكون العراقي عطوان إلى جانب مواطنه عباس أبرز الوجوه الجديدة في قائمة الفريق، فيما خرج الإيفواري جمعة سعيد بداعي الإصابة، والكولومبي كالديرون، حيث تم فسخ عقده بالتراضي، على أن يحسم أمر المحترف السوري عمرو ميداني في موعد أقصاه اليوم، حيث يتم المفاضلة بينه وبين أحد المحترفين في نفس مركزه.

وفيما يخص الاستعداد للمباراة النهائية لكأس ولي العهد، تبدو صفوف الأبيض كاملة من دون غيابات بعد تعافي مهاجم الفريق يوسف ناصر وجاهزيته للمشاركة، بينما تتجه النية للدخول في معسكر مغلق اعتبارا من الغد، أملا في زيادة التجانس بين اللاعبين وسط دخول أكثر من عنصر جديد على توليفة الفريق.

تحقيق الأهم

من جهة أخرى، عبر مدرب الأبيض وليد نصار عن سعادته بتحقيق الفوز على خيطان، مشيرا إلى أن لاعبي الكويت اثبتوا علو كعبهم في إشارة إلى قدرتهم على تحقيق الفوز وسط مشاركة محترف واحد هو الفرنسي عبدول سيسوكو.

وقال نصار ان فريق خيطان لم يكن لقمة سائغة، إذ نجح في أوقات كثيرة في فرض الأفضلية، مؤكدا ان الفروقات الفردية لبعض اللاعبين صنعت الفارق أمام فريق خيطان.

وعن المباراة النهائية أمام العربي، شدد نصار على أهمية التركيز من قبل اللاعبين، مشيدا بالدعم الكبير وبالمنطومة الاحترافية داخل نادي الكويت.

وأضاف ان المهمة لن تكون سهلة وسط حماس ورغبة كلا الجانبين، الكويت والعربي، في تحقيق اللقب الغالي، مبديا ثقته بلاعبي الأبيض وقدرتهم على مواصلة الانتصارات.

أداء متطور

من جانبه، أشاد مدير الفريق الاول لكرة القدم بالنادي العربي احمد النجار بوصول الاخضر للمباراة النهائية، مؤكدا ان العربي استحق هذا التأهل قياسا الى الأداء طوال البطولة.

ووصف النجار أداء الأخضر بالتصاعدي من مباراة لأخرى، وبأنه عوض البداية المخيبة في مباريات دوري stc، مشيدا بدور الصربي داركو وبجهد اللاعبين وكل منظومة العربي كما أثنى على التعاقدات الجديدة.

وبين ان الاخضر يستعد حاليا للمباراة النهائية وسط غياب علي خلف للاصابة، وعلي مقصيد ومحمد البذالي وأحمد رحيل منذ فترة طويلة، مشيرا إلى أن أمر الدخول في معسكر مغلق لم يحسم.

درويش ثالث الصفقات

استقرت ادارة الاخضر على التعاقد مع لاعب خط الوسط الفلسطيني الدولي محمد درويش ليكون ثالث صفقات الاخضر الشتوية بعد التعاقد مع العاجي هنري والسوري أحمد الصالح الذين تم تقييدهما مؤخرا في كشوفات الفريق وشاركا في المباراة الأخيرة امام النصر.

وسيوقع الاخضر مع درويش وسيسجله في كشوفاته بدلاً من البرازيلي ماريون الذين لم يقدم ما يشفع له بالاستمرار مع الاخضر. وأنهت إدارة الأخضر الحجوزات الخاصة بوصول درويش للبلاد، وتأمل أن ينجح في اللحاق بالمباراة النهائية لكأس سمو ولي العهد امام الكويت.

تذاكر مجانية

أكد الأمين العام لاتحاد الكرة بالتكليف صلاح القناعي أن مجلس إدارة الاتحاد قرر فتح بوابات استاد جابر الأحمد الدولي في المباراة النهائية لكأس سمو ولي العهد التي تجمع الكويت مع العربي، الثلاثاء المقبل، للجماهير بتذاكر مجانية.

السويسري ساندرو يدير النهائي

تلقى اتحاد الكرة كتابا من نظيره السويسري، يفيد بالموافقة على إسناد مهمة إدارة المباراة النهائية لكأس سمو ولي العهد، المقرر لها الثلاثاء المقبل، على استاد جابر الدولي، بين الكويت والعربي، إلى الحكم الدولي ساندرو شير. ويعد ساندرو شير واحدا من الحكام المتميزين بالقارة الأوروبية في الوقت الحالي، خصوصا أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أسند له في الفترة الأخيرة العديد من المباريات المهمة في دوري أبطال أوروبا. ومن المقرر أن يتم تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) للمرة الثانية على التوالي في المباراة النهائية، بعد تطبيقها في نهائي الموسم الماضي، الذي جمع بين الكويت والقادسية، إلى جانب تطبيقها في جميع أدوار الموسم الجاري.

back to top