أكد السفير الصيني لدى البلاد لي مينغ غانغ أن مدينة المطلاع السكنية مشروع ضخم، مبيناً أن تأخير تسليم مراحل العقد الصيني سببه مواجهة بعض المعوقات، وهو ما يجب أن يتفهمه مالك المشروع والأطراف المعنية، في وقت دعا إلى التعاون في تلك المرحلة، لاسيما أن المقاول الصيني يتمتع بكفاءة عالية.

وعلى هامش زيارته الأولى للمدينة، لاسيما العقد الثاني الذي تنفذه إحدى الشركات الصينية ووكيلها المحلي، صرح غانغ بأن العمالة الصينية في المشروع تتشارك مع 15 جنسية أخرى لتنفيذ بنود العقد، معبراً عن سعادته ورضاه عن الأعمال التي توقع أن تكون بدايات هذا العام موعداً لإتمامها على أكمل وجه.

Ad

وأضاف: «نمى إلى علمي أن الشركة الصينية بصدد ضخ المزيد من العمالة والآلات لتتمكن من اللحاق بخطة العمل خلال العام الحالي»، مؤكداً أن الكويت والصين شريكان استراتيجيان والتعاون بينهما قائم، إذ هناك تطلعات للمشاركة في خطة تنمية الكويت 2035 من خلال عدة مشاريع.

واستعرض السفير خلال زيارته استخدام المقاول أكثر من 10 آلاف طن من المتفجرات لتفتيت الأرض الصلبة، إلى جانب استخدام أكثر من ألف آلية من جانب 6500 عامل يشاركون في أعمال العقد الصيني من 15 جنسية.

ومن المتوقع أن يكون يونيو المقبل موعداً لتسليم المشروع، إذ هناك 3 ضواحٍ في المدينة بين جاهزة وشبه جاهزة، علماً بأنه تم توريد خزانات المياه، وبانتظار مخططات التصميم لتنفيذها.