أنقذ تشيرو إيموبيلي فريقه لاتسيو من فخ التعادل أمام المضيف المتواضع بريشيا، بتسجيل هدفين أحدهما في الوقت بدل الضائع، في الفوز بنتيجة 2-1 لمباراتهما في افتتاح المرحلة الثامنة عشرة، متيحا له تحقيق انتصاره التاسع تواليا في "سيري أ" للمرة الثانية فقط في تاريخ نادي العاصمة.

وفشل لاتسيو طوال الشوط الثاني الذي دخله الفريقان متعادلين 1-1، في هز شباك مضيفه صاحب المركز الثامن عشر (أول مراكز الهبوط إلى الدرجة الثانية)، والذي طرد لاعبه أندريا سيستانا قبل نهاية الشوط الأول.

Ad

ورغم أنه لم يهدد مرمى لاتسيو بشكل جدي، استغل بريشيا سريعاً هفوة دفاعية لافتتاح التسجيل. ففي الدقيقة 18، فشل المدافع البرازيلي لويز فيليبي راموس في إبعاد كرة بدت سهلة، فتجاوزته ليقنصها بالوتيلي ويتقدم داخل المنطقة ويودع الكرة في مرمى الألباني توماس ستراكوشا.

ومنح إيموبيلي نادي العاصمة التعادل بركلة جزاء (42)، وانتظر حتى الدقيقة 90+1 لتسجيل هدف الفوز.

ورفع إيموبيلي رصيده إلى 19 هدفا في صدارة ترتيب هدافي "سيري أ"، علما بأن هدفه الأخير في الدوري كان يعود إلى المرحلة السادسة عشرة، وذلك في الفوز على كالياري 2-1 في ديسمبر الماضي.

ورفع فريق العاصمة رصيده الى 39 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن إنتر المتصدر ويوفنتوس الثاني.

ستكون عودة المخضرم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش إلى ميلان، أبرز عناوين المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإيطالي.

وسيعود المهاجم البالغ من العمر 38 عاما، الى أرض ملعب سان سيرو عندما يستضيف فريقه سمبدوريا اليوم، في يوم يشهد مباراة مرتقبة بين إنتر ومضيفه نابولي وصيف الموسمين الماضيين، بينما يستضيف يوفنتوس كالياري على ملعبه "أليانز ستاديوم" في مدينة تورينو.

وعاد إبراهيموفيتش هذا الأسبوع إلى مدينة ميلانو، ملتحقا بالفريق الذي دافع عن ألوانه مدة موسمين بين العامين 2010 و2012، وساهم بإحرازه لقبه الأخير في "سيري أ" عام 2011.

قمة إنتر ونابولي

وفي مقابل معاناة ميلان، يبدو القطب الثاني للمدينة إنتر في أفضل أحواله منذ أعوام، لاسيما بفضل مدربه الجديد أنطونيو كونتي، وأداء لاعبين مثل البلجيكي روميلو لوكاكو والأرجنتيني لاوتارو مارتينيز.

ويتصدر إنتر الترتيب برصيد 42 نقطة، وبفارق الأهداف فقط عن يوفنتوس بطل الدوري في المواسم الثمانية الماضية.

ويبحث إنتر عن فوز طال انتظاره على ملعب سان باولو التابع لنابولي، حيث يعود تفوقه الأخير إلى أكتوبر 1997 (فاز 2-صفر في الدوري). في المقابل، سيكون المضيف على موعد جديد مع مدربه جينارو غاتوزو، بديل كارلو أنشيلوتي الذي أقيل من منصبه الشهر الماضي وانتقل الى إيفرتون الإنكليزي، بعد تراجع نتائج الفريق محلياً.

وحقق نابولي الفوز في المرحلة الماضية على مضيفه ساسوولو 2-1 في أول مباراة لغاتوزو. وكان هذا الفوز الأول لنابولي في تسع مباريات في الدوري، حيث يحتل حاليا المركز الثامن في الترتيب.

وفي حين يأمل إنتر كسر هيمنة يوفنتوس، سيكون الأخير بقيادة مدربه الجديد أيضا ماوريتسيو ساري، على موعد مع مواصلة السعي للقب تاسع تواليا، بعد خسارته مباراة كأس السوبر ضد لاتسيو 1-3 في السعودية.

ويحل فريق "السيدة العجوز" ضيفا على كالياري سادس الترتيب ومفاجأة الموسم الحالي، والذي يبدو في موقع يؤهله للمنافسة على بطاقة لدوري أبطال أوروبا.