الكويت والعربي يختتمان اليوم الاستعدادات لنهائي ولي العهد

محاولات جادة لدمج الجدد سريعاً في الفريقين والبعد عن الضغوط

نشر في 06-01-2020
آخر تحديث 06-01-2020 | 00:05
يختتم فريقا الكويت والعربي لكرة القدم تدريباتهما مساء اليوم، استعدادا للمواجهة النهائية لكأس ولي العهد، المقررة غدا على استاد جابر، في 5.45 مساء، وسط معنويات مرتفعة من الجانبين، ورغبة في تحقيق اللقب الثامن في تاريخ كل منهما.
يضع مدربا الكويت والعربي لكرة القدم وليد نصار، والبوسني داركو، اللمسات الأخيرة مساء اليوم على خطتهما للمواجهة النهائية، المقررة أن تجمع بينهما غدا في نهائي كأس ولي العهد، على استاد جابر، في 5.45 مساء.

وتبدو الحالة المعنوية في الجانبين على أفضل ما يكون، وسط اهتمام بالغ من إدارتي الأبيض والأخضر، وعمل جبار من الأجهزة الإدارية، لاسيما فيما يخص التعاقدات الجديدة ومساعي الأجهزة الفنية لدمجهم مع بقية اللاعبين.

وكان الكويت قدم الثنائي العراقي علاء عباس وأمجد عباس أمس الأول في مؤتمر صحافي، بينما ينتظر أن يعلن صفقة اللاعب البرازيلي بيسمارك فيريرا، في حين شارك في تدريبات الأخضر المحترف الايفواري سيدريك هنري، وسط مساع في الوقت الجاري لمزيد من الصفقات.

في قلعة الكويت خاض الأبيض أمس الأول تدريبا خفيفا لإزالة الإرهاق للعناصر الأساسية، التي خاضت مواجهة خيطان، بينما خاض بقية الفريق تدريبات جادة لتعويض ما فاتهم في مباراة خيطان بالدور قبل النهائي.

وشهدت تدريبات الأبيض ظهور مهاجم الفريق يوسف ناصر بصورة مطمئنة، بعد التعافي من الكدمة التي اصابته في كاحل القدم، بينما بات لحاق مدافع الفريق سامي الصانع بالمباراة النهائية أمرا صعبا بداعي الإصابة.

وعمل الجهاز الفني، بقيادة وليد نصار، على رسم ملامح خطة المباراة النهائية، مطالبا اللاعبين بالبعد عن كل ما من شأنه أن يعرضهم للضغوط قبل مواجهة الأخضر.

من جانبه، أكد مدير الفريق محمد الهاجري أن الجميع فائز في كأس ولي العهد، بمصافحة سمو ولي العهد، مشيرا إلى أن الأمور تسير داخل نادي الكويت على أفضل حال، وأشاد بالدعم الكبير المقدم من إدارة النادي، والعمل الجبار الذي تم في الفترة الأخيرة من أجل تصحيح أوضاع الأبيض للمضي كالعادة نحو منصات التتويج.

وشدد الهاجري على صعوبة مواجهة نهائي كأس ولي العهد، وسط عروض قوية يقدمها العربي في الفترة الأخيرة، إلى جانب ما يتحلى به من روح عالية ودعم جماهيري، مبينا أن الثقة كبيرة بلاعبي الأبيض والجهاز الفني بقيادة وليد نصار ورغبتهم في حصد أولى بطولات الموسم الحالي.

صفوف مكتملة

على الجانب الآخر، واصل العربي تدريباته على استاد صباح السالم استعدادا للمباراة النهائية، ووضع الجهاز الفني، بقيادة المدرب البوسني داركو، حلولا خططية لمواجهة الأبيض، على أن يكون التدريب الختامي مساء اليوم أقل قوة خوفا على اللاعبين من الإرهاق.

وتشهد صفوف الأخضر استقرارا على مستوى القوة الأساسية، وسط غياب مسبق لعلي مقصيد، ومحمد البذالي، وأحمد رحيل، وكذلك علي خلف الذي يعاني إصابة على مستوى العضلة الضامة.

وأثبتت الفحوصات جاهزية مهاجم الفريق الجديد الايفواري سيدريك هنري، حيث كانت إصابته على مستوى الرأس سطحية، واستدعت "6 غرز".

وعمل البوسني داركو خلال التدريبات على تعويض غياب المدافع علي عتيق بداعي الايقاف، بعد حصوله على البطاقة الحمراء في مواجهة النصر، وسيعتمد داركو على البديل جمعة العنزي.

وفضل الجهاز الفني للأخضر، بقيادة داركو، عدم اللجوء إلى معسكر مغلق، خوفا على شحن اللاعبين بصورة قد تؤثر عليهم في المباراة، مطالبا إياهم بالابتعاد عن الضغوط قبل المباراة النهائية.

فتح الأبواب الساعة الثالثة عصراً

عقد الأمين العام لاتحاد الكرة بالتكليف صلاح القناعي صباح أمس الأحد بمقر الاتحاد، الاجتماع التنسيقي للمباراة.

حضر الاجتماع ممثلون لوزارات وهيئات الدولة المعنية بالتنظيم والقناة الرياضية الثالثة بتلفزيون الكويت، إلى جانب ممثلين عن اتحاد كرة القدم ولجانه العاملة ومراقب المباراة.

شهد الاجتماع التطرق إلى دخول كبار الشخصيات ووسائل الإعلام والجماهير إلى الملعب، وتحديد البوابات المخصصة لكل منهم، إذ تقرر فتح بوابات استاد جابر أمام الجماهير في الثالثة عصراً.

المؤتمر الصحافي اليوم

يعقد في الـ12 ظهر اليوم، في مقر اتحاد الكرة، المؤتمر الصحافي للمباراة، بحضور مدرب ولاعب من كل فريق.

ويسبق المؤتمر الاجتماع الفني الذي يعقد في 11 صباحا، في مقر الاتحاد أيضا.

back to top