الأهلي يبتعد في صدارة الدوري المصري

نشر في 07-01-2020
آخر تحديث 07-01-2020 | 00:00
شعار نادي الأهلي المصري
شعار نادي الأهلي المصري
استفاد الأهلي من تعثر المقاولون العرب، الذي تعادل مع مصر المقاصة 1-1، لكي يبتعد في صدارة الدوري المصري لكرة القدم بتحقيقه فوزه العاشر تواليا من أصل 10 مباريات، بعد تغلبه، امس الأول، على ضيفه «إف سي مصر» 3-1 في المرحلة الـ12.

وحافظ الأهلي على سجله المثالي منذ انطلاق الدوري، محققا فوزه السابع عشر مقابل هزيمة وحيدة في المباريات الـ18 التي خاضها هذا الموسم في الدوري والكأس المحليين، ومسابقة دوري أبطال إفريقيا.

ويدين الأهلي بفوزه الأحد على «اف سي مصر»، الذي مني بالهزيمة الخامسة، إلى مروان محسن الذي فك صيامه عن التهديف منذ 19 أمايو الماضي بتسجيله ثنائية بتمريرتين من محمد مجدي «أفشه» (51 و54)، وأضاف النيجيري جونيور اجاي الهدف الآخر بتسديدة قوية (22)، بينما كان هدف الضيوف من نصيب أحمد الشيخ عبر ركلة حرة (57).

واستعد الأهلي الذي أشرك للمرة الأولى لاعب الزمالك السابق محمود عبدالمنعم «كهربا» بدخوله في الدقيقة 68 بدلا من مروان حسن، بأفضل طريقة لرحلته الى زمبابوي لمواجهة بلاتينيوم في الجولة الرابعة من دوري أبطال إفريقيا، رافعا رصيده الى 30 نقطة من 10 مباريات، في الصدارة بفارق 4 نقاط عن المقاولون العرب الثاني الذي تعثر في مباراته الثانية عشرة بعد تعادله مع ضيفه مصر المقاصة.

وبعد سلسلة من ثلاث مباريات دون فوز (هزيمة وتعادلان)، حقق الزمالك انتصاره الثاني تواليا، وجاء في الوقت القاتل على مضيفه طنطا 3-2، رافعا رصيده الى 21 نقطة من 11 مباراة في المركز الثالث.

back to top