أكد رئيس رابطة طلبة جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) طلال الصقر، أن الرابطة تقدمت بكتاب إلى الإدارة الجامعية، بضرورة فتح شُعب ومواد دراسية جديدة، بعد تكدس الطلبة على قسمَي القبول والتسجيل، لعدم توافر مواد دراسية كافية خلال يومي الأحد والاثنين.

وأوضح أن الرابطة اجتمعت مع رئيس الجامعة د. وليد بوحمرا، وتم اقتراح 6 حلول لمشكلة السحب والإضافة، كما تم عقد اجتماع آخر لمناقشة تخوف الرابطة من ندرة توافر المواد الدراسية، وعدم وجود هيئة تدريس كافية، وعدم وجود فصول دراسية كافية، مع عدم توافر المواد الدراسية لثلاثة فصول متكررة.

Ad

وبيَّن الصقر أن تعاون الإدارة كان خجولا في وضع خطة التسجيل وعملية فتح المواد وزيادة الشُّعب، لافتا إلى أنه تم إبلاغ رئيس الجامعة خلال الاجتماعين، بأن هناك مشكلة كبيرة في بعض الأقسام بالجامعة، ويتوجب اتخاذ إجراءات إدارية سريعة لحلها.

وذكر أن الرابطة قامت بعمل استبيان تم توزيعه على طلبة الجامعة، لتحديد المواد التي يجب تسجيلها، كما قامت بعمل دراسة بناء على نتيجة الاستبيان، وتم تقديمها للإدارة، مبينا أن الجامعة تقوم بعمل مثل تلك الاستبيانات في كل فصل دراسي، لكنهم لا يأخذون رأي الطلبة بالاعتبار، وبالتالي يُعد استبيان الإدارة الجامعية دون جدوى.