إجراءات قانونية ضد مجرمي الحرائق الأسترالية

نشر في 07-01-2020
آخر تحديث 07-01-2020 | 00:04
إجراءات قانونية ضد مجرمي الحرائق الأسترالية
إجراءات قانونية ضد مجرمي الحرائق الأسترالية
تم توجيه تهم ضد 3 أشخاص، بعد أن تردّد أنهم أشعلوا حرائق مطلع هذا الأسبوع في نيو ساوث ويلز، وهي الولاية الأكثر تضرراً من حرائق الغابات في أستراليا، في حين قالت الشرطة أمس إنها اتخذت إجراءات ضد أكثر من 180 شخصاً بسبب جرائم تتعلّق بإشعال حرائق الغابات.

وتعاني ولايات شرق وجنوب أستراليا أزمة حرائق الغابات منذ أشهر. وقالت السلطات إن الكثير من الحرائق نتج عن جرائم من مخربين، وبعضهم في عمر 16 عاماً.

وقالت الشرطة، أمس، إنه تم اتهام 3 أشخاص بخرق الحظر الشامل لإشعال النيران، وسط خطر شديد من اشتعال الحرائق مطلع هذا الأسبوع.

وتردد أن حادثين وقعا يومي السبت والأحد الماضيين في منطقتي كوما وتارو، ونجما عن محاولات لإشعال النار من أجل الطهي، في حين شمل حادث آخر إشعال حرائق صغيرة متعددة في كونتغاني.

وتعيّن الاستعانة بأفراد خدمة الإطفاء الريفية لإطفاء الحرائق بجميع الحالات الثلاث. وقالت الشرطة إن المتهمين الثلاثة سيمثلون أمام القضاء خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

وتعرّض 60 منزلاً على الأقل للتدمير جراء حرائق في ولاية نيو ساوث ويلز الجنوبية يوم السبت.

وذكرت شرطة نيو ساوث ويلز، أمس، أنها اتخذت إجراءات قانونية - من التحذيرات إلى المقاضاة الجنائية - ضد 183 شخصاً، من بينهم 40 حدثاً، فيما يرتبط بـ205 جرائم متعلّقة بحرائق الغابات منذ نوفمبر الماضي.

back to top