شهد حفل «غولدن غلوب»، الذي أقيم في لاس فيغاس مؤخرا حضور عدد من مشاهير هوليوود، ونجمات وسيدات مجتمع، منهن باريس هيلتون ونيكول كيدمان وبينك، وعدد من عارضات الأزياء، وغاب عدد آخر منهم النجم الأسترالي ​راسل كرو​، لاضطراره إلى البقاء لحماية عائلته، في ظل الحرائق التي تتعرض لها ​أستراليا​ مؤخرا بسبب ارتفاع الحرارة.

وبعث كرو برسالة مهمة جدا الى الحفل، استعان بجائزته لإرسالها، لنشر الوعي حول التغير المناخي وتسليط الضوء على الحرائق التي تلتهم غابات أستراليا وتفتك بالطبيعة والحيوانات، وأدت حتى الآن إلى وفاة 24 شخصا منذ بدء اندلاعها.

Ad

وهذه الرسالة عبارة عن مقطع مصور يظهر تجهيز كرو شاحنة إطفاء بكل ما يلزم للمساهمة في إخماد النيران، وظهرت فيها جائزة الغولدن غلوب التي فاز بها عن فئة أفضل ممثل عن مسلسل «الصوت الأعلى».

من جهتهما، قالت النجمتان ​جنيفر أنيستون​ وريس ويذرسبون، في بيان، أدليا به في الحفل، إن المأساة التي تشهدها أستراليا هي بسبب التغير المناخي، نقلا عن لسان كرو.

يذكر أن مشاهير هوليوود ونجوم الغناء والرياضة تسابقوا على جمع الأموال لرجال الإطفاء وضحايا حرائق الغابات في أستراليا، ومنهم ​نيكول كيدمان​، التي أعلنت تبرعها بنصف مليون دولار لمصلحة رجال الإطفاء، وتعهدت نجمة البوب الأميركية بينك (40 عاما) بتقديم نصف مليون دولار لخدمات الإطفاء الأسترالية.

كما شهد الحفل انهيار الممثل العالمي ​توم هانكس​ بالبكاء، خلال تسلمه جائزة معنية بـ«المساهمات البارزة في عالم الترفيه»، التي قدمتها له رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية خلال حفل توزيع جوائز «​غولدن غلوب​«، باعتباره أحد أصحاب المساهمات البارزة في صناعة الترفيه.

وفي فيديو انتشر عبر مواقع التواصل، ظهر فيه هانكس وهو يلقي كلمته بعد تسلمه الجائزة، ليبدأ كلمته محاولا ممازحة الحضور، وتوجيه الشكر إلى زوجته وأولاده ومخرجي أفلامه، ولينهي كلمته بالبكاء، إذ إنه لم يستطع تمالك نفسه.

وكانت الممثلة العالمية تشارليز ثيرون قدمت الجائزة لهانكس قائلة عنه: «إنه يجمع كل الصفات التي نطمح إليها، سواء على الشاشة أو خارجها، إنه مصدر لسعادتنا، والتغلب على مشاكلنا الحياتية».