شكَّل تلفزيون الكويت لجنة لاختيار الأعمال الدرامية الرمضانية المقرر عرضها عبر الشاشة الصغيرة خلال موسم رمضان المقبل، على أن تنتقي اللجنة المسلسلات التلفزيونية الدرامية والبرامجية المحلية، وفق معايير معينة.

ويترأس اللجنة الوكيل المساعد لقطاع التلفزيون سعود الخالدي، ونائب الرئيس الوكيل المساعد لقطاع الصحافة والنشر والمطبوعات محمد العواش، إلى جانب عضوية مديري إدارات التنسيق والعروض والإنتاج والبرامج الثقافية بالتلفزيون.

Ad

ومن المقرر أن تكون الخريطة البرامجية الرمضانية ذات صبغة محلية، وفق توجيهات وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري، ووكيلة وزارة الإعلام منيرة الهويدي، ومتابعة الوكيل المساعد لقطاع التلفزيون سعود الخالدي، إلى جانب تعاون الجهات الإدارية والمالية بـ"الإعلام".

وقرر التلفزيون استقطاب جميع أعمال الدراما المحلية للدورة الرمضانية هذا العام، وفق نظام الشراء المميَّز، وليس المنتج المنفذ. وحدد التلفزيون مهلة للمؤسسات الفنية الإنتاجية المحلية لتسليم الأعمال ستكون أواخر الشهر الجاري، وأقصاها منتصف فبراير المقبل، كون هذه الأعمال تتطلب وقتا كافيا ما بين الجهات الرقابية، مثل: "الفتوى والتشريع" وديوان المحاسبة وغيرها، إلى جانب أن وقت حلول شهر رمضان سيكون في أبريل المقبل، والفترة ستكون ضيقة جدا، لاسيما أن التلفزيون ينوي القيام بحملة تسويق لتلك الأعمال بوقت كافٍ.

ومن المسلسلات المحلية الجديدة المتوقع عرضها بتلفزيون الكويت في رمضان المقبل مسلسل "جنة هلي" للفنانة سعاد عبدالله، ومن تأليف نوف المضف، وحياة الفهد في مسلسل "أم هارون" للمؤلفين محمد وعلي شمس، وهدى حسين في مسلسل "شغف" للمؤلف علاء حمزة.