«الاقتصاد الإسلامي» أقام ورشة للتوعية بالمنظومة التشريعية للصكوك

تحت رعاية وكيل الأوقاف وبمشاركة جهات حكومية وشركاتها

نشر في 08-01-2020
آخر تحديث 08-01-2020 | 00:00
المشاركون في فعالية الاقتصاد الإسلامي
المشاركون في فعالية الاقتصاد الإسلامي
أقام مركز الكويت للاقتصاد الإسلامي ورشة "تطوير سوق الصكوك في الكويت" في فندق جي دبليو ماريوت، تحت رعاية وكيل وزارة الأوقاف م. فريد عمادي.

وشارك في الورشة العديد من الجهات الحكومية وشركاتها، حيث هدفت الورشة إلى تحقيق التوعية المطلوبة بموضوع الصكوك، من خلال استحداث برامج توعوية لمسؤولي الجهات الحكومية الأخرى ذات الصلة بموضوع الورشة، نظراً لأهمية سوق الصكوك بالنسبة للاقتصاد الوطني على وجه العموم.

وتناولت الورشة موضوعها الهادف للتعريف بالمنظومة التشريعية للصكوك في الكويت، واستعراض التجارب المحلية على صعيد إصدار الصكوك وإظهار قدرة هذه الأدوات المالية في تلبية الاحتياجات التمويلية عبر ثلاثة محاور رئيسة، هي: التعريف بالمنظومة التشريعية للصكوك في الكويت، والتجارب المحلية لإصدارات الصكوك، إضافة إلى إمكانات الصكوك في تلبية الاحتياجات التمويلية.

جدير بالذكر، أن مركز الكويت للاقتصاد الإسلامي يسعى إلى تطوير الأدوات المالية الإسلامية في الكويت، والارتقاء بنمو قطاعات التمويل الإسلامي، إضافة إلى تطوير الكوادر الوطنية، وتفعيل الشراكات المحلية والخارجية بما يعزز التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة، سعياً للمساهمة بتحقيق الرغبة السامية في تحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري عالمي.

back to top