العونان: أستعد لرمضان بـ «أغلى من حياتي» و«السجن»

يطرح فيلمه السينمائي «آخر كلام» بدور العرض في عيد الفطر

نشر في 08-01-2020
آخر تحديث 08-01-2020 | 00:05
يعيش الفنان أحمد العونان حالة من النشاط الفني مؤخرا، استعداداً للسباق الدرامي في رمضان المقبل، إلى جانب أعمال مسرحية وسينمائية، وذكر في حواره مع «الجريدة» أنه مستعد بمسلسلين هما: «أغلى من حياتي»، و«السجن» مع حسن البلام، وفيما يلي التفاصيل:
● دارت عجلة الدراما الرمضانية استعداداً لموسم قوي، بماذا تنافس هذا العام؟

- تعاقدت على مسلسل "أغلى من حياتي" مع فريق عمل مهم يبدأ بالمخرج البحريني أحمد يعقوب المقلة، والمؤلف عبدالله السعد، والفنانين محمد العجيمي، وجمال الردهان، وهنادي الكندري، والبحرينية أميرة محمد، ومن إنتاج شركة "كنوز الخليج للإنتاج الفني والإعلامي".

ظروف إنتاجية

● ما مصير مسلسلك الأخير "السجن" الذي لم يعرض حتى الآن؟

- المسلسل جاهز للعرض، وتأجيله حتى الآن يعود إلى ظروف إنتاجية متعلقة بالمنتج حسن البلام، ولكنني أتوقع عرضه برمضان المقبل بالتزامن مع "أغلى من حياتي".

● هل تخشى التشابه بين دورك في "السجن" و"أغلى من حياتي"؟

- لا، فالمسلسلان بعيدان عن بعضهما دراميا، لأن "أغلى من حياتي"، عمل درامي جاد، و"السجن"، عمل كوميدي أجسد فيه دور مسجون اسمه "أحمد" وزميلي بالسجن الفنان حسن البلام، واسمه "حسن" وزوجتي الفنانة انتصار الشراح واسمها "انتصار"، فجميعنا يحمل اسمه الحقيقي، وتحدث العديد من المواقف الكوميدية داخل السجن ومع زوجتي في قالب درامي خفيف، كما يشاركنا العمل محمد عاشور، وفهد البناي، وعبدالعزيز النصار، ومحمد الرمضان، والمسلسل إخراج خالد الفضلي.

فيلم سينمائي

● يلاحظ تكرار التعاون مؤخراً مع الفنان الشاب محمد عاشور، فما تعليقك؟

- بالفعل، فقد رشحته مؤخرا للتعاون معي في فيلم سينمائي جار الانتهاء منه بعد عدد من الأعمال المسرحية التي جمعتنا آخرها "ليلة زفته"، ولاحظت فيها أن محمد عاشور شاب موهوب يجيد الخروج عن المألوف في اختيار أدواره، وتجسيد ما يسند إليه من شخصيات، فهو من الشباب الواعدين، وأتوقع أن يستمر التعاون بيننا في أعمال مقبلة.

«آخر كلام»

● حدثنا عن الفيلم الجديد الذي صورت مشاهد منه في المغرب؟

- سافرت الشهر الماضي إلى المغرب مدة أسبوع لتصوير فيلم سينمائي جديد يحمل عنوان "آخر كلام"، ولكنه عنوان ليس نهائيا، وسيجري تغييره قبل طرحه بدور العرض، والفيلم تم تصويره في مدة 15 يوما بين الكويت والمغرب، ويشاركني البطولة محمد عاشور الذي رشحته للفيلم، والفنانة أمل محمد، وهو من تأليف محمد الموسوي، وإنتاج وإخراج ابن عمه عمار الموسوي.

شدة الإقبال

● ماذا عن أصداء عرض "ليلة زفته" في لندن أكتوبر الماضي؟

- أصداء رائعة، فالمسرحية حققت نجاحا كبيرا في لندن والإمارات والسعودية، ولاتزال عروض السفر مستمرة، كما قدمنا 10 عروض في 4 أيام بالرياض الشهر الماضي، بمعدل 3 في اليوم الواحد، نظرا لشدة الإقبال وضيق أيام العرض نتيجة ترتيبات أخرى للفنانين والمسارح أيضا، وهي المرة الثانية التي نعرض فيها بالسعودية بعد مشاركتنا نوفمبر الماضي في موسم الرياض بـ 11 عرضا، رغم أن الاتفاق كان على 4 عروض فقط، ولكن الإقبال على المسرحية دفعنا لزيادة عدد العروض.

والمسرحية من إخراج عبدالله البدر، وتأليف أحمد العوضي، وبطولة "غروب البلام" المكون من حسن البلام، وأحمد العونان، ومحمد رمضان، ولولوة الملا، وفهد البناي، وعبدالعزيز النصار، وعبدالله البدر، وخالد السجاري، ومحمد عاشور، وخالد المظفر.

مسرح الخليج

● هل لديك أعمال مسرحية جديدة لموسم فبراير المقبل؟

- نعم، تعاقدت مع مسرح الخليج على مسرحية جديدة بعنوان "المشية"، بالتعاون مع الفنان شهاب حاجيه، ومشاري البلام، وعبدالله بهمن، والمؤلف فيصل بوغازي، والمخرج ميثم بدر، ومن المقرر انطلاق البروفات خلال أيام بعد أن انتهيت من عروض "ليلة زفته" بالرياض، وتصوير الفيلم المقرر طرحه بدور السينما في موسم عيد الفطر 2020.

"ليلة زفّته" حققت نجاحاً كبيراً في لندن والإمارات والسعودية

"المشية" تجمعني بالبلام وحاجيه في فبراير المقبل
back to top