تنطلق في الرابعة والنصف من مساء اليوم منافسات الدور الثاني من بطولة الدوري العام لكرة السلة بإقامة ثلاث مباريات، حيث يلتقي كاظمة مع العربي تليها مباشرةً القادسية مع اليرموك ثم الجهراء مع الكويت، وتقام جميع المباريات على صالة نادي الكويت.

يذكر ان تلك الفرق تأهلت للدور الثاني الذي يضم الفرق الستة الأولى من الدوري التمهيدي.

Ad

وتقام منافسات الدور الثاني بنظام الدوري من قسمين، على ان تنتهي مسابقته 31 الجاري، ثم تتأهل بعدها الفرق الأربعة الأولى الى المربع الذهبي، الذي سيلتقي فيه الأول مع الرابع، والثاني مع الثالث بنظام "البلاي اوف" من ثلاث مواجهات.

وبناءً على مستويات الفرق، فإن اندية الكويت والقادسية وكاظمة هي أبرز الفرق المرشحة للفوز باللقب، لا سيما بعد ان تعادلت في الدوري التمهيدي برصيد 23 نقطة لكل منها، في وقت تعادلت فيه أندية العربي واليرموك والجهراء برصيد 19 نقطة، وتأهلت للدور ذاته، مما يعني ان مستويات الفرق الثلاثة الأولى تفوقها بكثير.

وبالعودة إلى مواجهات اليوم، فإن الأولى التي تجمع العربي مع كاظمة تميل فيها الكفة الى الأخير بيد ان الأخضر يمتلك مقومات منافسة نظيره اذا ما ركز لاعبوه من بداية اللقاء الى نهايته، لأن الفوز على كاظمة يحتاج مزيداً من التركيز وعدم ارتكاب الأخطاء البسيطة على اعتبار ان الأخطاء تمنح لاعبي البرتقالي فرصة رفع الفارق، وبالتالي صعوبة اللحاق بفريق كاظمة.

وفي المواجهة الثانية، التي تجمع القادسية مع اليرموك، فإن الأخير سيحاول مجاراة خصمه لتحقيق مفاجأة، إلا ان ذلك يعتبر أمراً صعباً في ظل الخبرة الكبيرة التي يمتلكها لاعبو القادسية.

أما عن المواجهة الأخيرة، فيلتقي فيها الكويت، حامل اللقب، مع الجهراء، حيث من المتوقع ان يكون الابيض على موعد مع نقطتي الفوز، نظراً الى الفارق الفني بين الفريقين.