ميسي يداعب مزيداً من الأرقام القياسية

نشر في 09-01-2020
آخر تحديث 09-01-2020 | 00:00
اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي
اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي
تبدو الفرصة سانحة أمام نجم كرة القدم الأرجنتيني الشهير ليونيل ميسي، لتعزيز أكثر من رقم قياسي يمتلكه اللاعب حاليا، من خلال بطولة كأس السوبر الإسباني، والتي تقام حاليا في مدينة جدة.

ويعلق برشلونة أملا كبيرا في النسخة الحالية على ميسي لقيادة الفريق إلى تعزيز رقمه القياسي في البطولة، حيث يستحوذ برشلونة على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب (13).

لكن ميسي نفسه يتطلع إلى تعزيز أكثر من رقم قياسي، حيث لا يزال ميسي هو اللاعب الأكثر مشاركة في مباريات السوبر الإسباني حتى الآن، برصيد 18 مباراة، ويمكنه رفع رصيده إلى 20 مباراة إذا شارك في مباراة الغد وقاد الفريق إلى النهائي، كما يستحوذ على الرقم القياسي لعدد ألقاب السوبر الإسباني، التي فاز بها أي لاعب مع فريقه، حيث حصد اللقب 8 مرات مع برشلونة.

وإضافة إلى هذين الرقمين، يمتلك ميسي أكثر من رقم قياسي آخر، في مقدمتها اللاعب الأكثر تسجيلا للأهداف في تاريخ مباريات السوبر برصيد 13 هدفا، علما أن ريال مدريد كان أكبر ضحايا ميسي في السوبر الإسباني، حيث اهتزت شباك الفريق الملكي 6 مرات بتوقيع ميسي، في 5 مباريات بثلاث نسخ مختلفة.

ويتفوق ميسي بفارق كبير عن أقرب منافسيه في قائمة اللاعبين الأكثر تسجيلا للأهداف في السوبر الإسباني، وهو الإسباني الأسطورة راؤول غونزاليس، الذي أحرز 7 أهداف لريال مدريد في 12 مباراة خاضها مع الفريق في تاريخ السوبر، حيث سجل 3 أهداف في مرمى برشلونة في نسخة 1997، ومثلها في مرمى ريال سرقسطة في 2001، وهدفا في مرمى ريال مايوركا بنسخة 2003.

back to top