عاشت جماهير نادي الكويت والمنتمون للقلعة البيضاء أمس الأول ليلة ذهبية، بعد التتويج بكأس سمو ولي العهد لكرة القدم للمرة الثامنة في تاريخ النادي، وهذه المرة على حساب العربي بركلات الترجيح.

وحصد الأبيض نتاج عمل جبار منذ خسارة السوبر لمصلحة القادسية، حيث استنفرت إدارته في اتجاه تصحيح الأوضاع، ولم تبال بما يثار فيما يخص تبديل 3 مدربين في زمن قياسي، إلى أن استقر الأمر على المدرب الوطني وليد النصار، الذي نجح في ترتيب الأوراق، ورسم مع الجهاز الإداري بقيادة عادل عقلة، خريطة العودة إلى منصات التتويج.

Ad

حقق الكويت مكاسب كثيرة جراء الفوز بلقب الكأس، فإلى جانب زيادة نجمة في رصيده المكتظ بالبطولات في السنوات الأخيرة، بات الفريق أكثر ثقة وهدوءا وأريحية، مما سيصب في مصلحته بقادم المباريات في إطار دفاعه عن لقبي كأس الأمير والدوري الممتاز.

مهام صعبة

وتنتظر الكويت مهام صعبة خلال الفترة المقبلة حيث سينطلق الأبيض إلى عمان بعد غد السبت، استعدادا لمواجهة الفيصلي الأردني بعد وصوله بـ 72 ساعة، في ملحق دوري أبطال آسيا.

وأجل اتحاد الكرة مواجهة الأبيض، التي كانت مقررة السبت المقبل، في الجولة التاسعة من منافسات الدوري الممتاز.

أشد الأضرار

على الجانب الآخر جاءت الخسارة التي مني بها الأخضر أشد ضرر تعرض له في المباراة النهائية، خصوصا ان العربي نجح في اظهار ملامح مبشرة غابت عنه لفترات طويلة، وبات للفريق شكل قد يكتمل قريبا في حال تخلت إدارة النادي عن تصفية الحسابات، وعدل الجهاز الفني المجتهد بقيادة البوسني داركو بعض السلبيات التي شابت اداء الفريق في المباراة النهائية.

رضا في الكويت

انطلق الفريق الابيض فور الفوز على الأخضر إلى جماهيره في مدرجات استاد جابر الدولي، لتبدأ الاحتفالات باللقب الغالي، وسط اعتراف بأن المهمة لم تكن سهلة لاعادة الفريق إلى الطريق الصحيح.

واتفق لاعبو الأبيض على ان الفوز على الأخضر والحفاظ على لقب كأس ولي العهد، هما بداية العودة إلى الانتصارات والطريق الصحيح، وقال قائد الفريق حسين حاكم إن مباريات الكؤوس تتطلب الحسم، وهو ما نجح فيه الكويت بجهد اللاعبين، وبتألق واضح من الحارس حميد القلاف.

وأشاد بالدور الكبير للجهازين الفني والإداري، معترفا بأن الأبيض وقع تحت الضغوط خلال الفترة الماضية، إلا أنه نجح في تجاوزها سريعا.

بدوره، قال الحارس حميد القلاف ان الفوز نتاج عمل مشترك مع زملائه اللاعبين، مشيرا إلى أنه كان أكثر تركيزا عن الوقت الماضي في مواجهة الأخضر.

وكشف القلاف عن سر تصديه لثلاث ركلات ترجيح، مؤكداً أنه زامل العديد من اللاعبين ويعرف طريقة تفكيرهم والطريقة التي يسددون بها ركلات الترجيح.

من جانبه، شدد فهد الهاجري صاحب ركلة الفوز على دور مجلس الإدارة ودعمهم للاعبين، مضيفا أن الأبيض خاض المباراة بكل ما أوتي من قوة لتحقيق هدف التتويج، في حين قال أكرم عطوان محترف الأبيض الجديد إن الفوز سيكون دفعة معنوية خلال المباريات المقبلة.

واعترف اللاعب العراقي بأنه لا يزال في حاجة إلى الوقت من أجل الظهور بصورة مميزة مع الأبيض، لاسيما انه عانى اصابة تعافى منها مؤخرا منذ مباريات خليجي 24.

ووعد عطوان جماهير الأبيض بالحفاظ على لقب الدوري الممتاز في كيفان، والتتويج بكأس الأمير، إلى جانب تقديم العروض التي تليق بالكويت في ملحق دوري الأبطال أملاً في التواجد بالبطولة الأكبر في آسيا.

حزن عرباوي

في المقابل، سادت حالة من الحزن في الجانب العرباوي، إلا أن الرضا عن الأداء كان موجودا، وقال لاعب الفريق جمعة عبود ان الأخضر اجتهد في المباراة، وقدم كل ما يستطيع أملا في تحقيق اللقب، إلا أن الأبيض نجح في المهمة.

وأشار لاعب الأخضر الصاعد إلى ان فريقه يتطلع للأفضل خلال الفترة المقبلة، وتعويض خسارة كأس ولي العهد بالفوز بأغلى البطولات كأس الأمير، والظهور في الدوري بصورة مميزة.

نصار: لقب بطعم مختلف

اعترف مدرب الكويت وليد نصار أن الفوز بكأس ولي العهد له مذاق مختلف، لكونه البطولة الأولى في مشواره كمدرب.

وأرجع مدرب الأبيض الفضل في الفوز إلى اللاعبين، مؤكدا أنهم أصحاب الإنجاز الحقيقي، وان دوره تركز، منذ تسلمه المهمة، على الجانب النفسي بصورة كبيرة.

وثمّن نصار ثقة إدارة الأبيض، مؤكدا أنه لن يدخر جهدا من أجل تحقيق الانتصارات مع الكويت كما كان لاعباً.

وكشف مدرب الكويت أن استقطاب لاعب محترف لتدعيم الخط الخلفي ضمن حساباته، معرباً عن رضاه عن الصفقات التي أبرمها النادي حتى الآن.

وشدد مدرب الأبيض على صعوبة الفترة المقبلة على الصعيد الآسيوي بالمشاركة في ملحق دوري الأبطال، وأيضا على صعيد المشاركات المحلية.

عقلة: مهمة لم تكن سهلة

قال نائب رئيس جهاز الكرة في الكويت عادل عقلة، إن المهمة فيما يخص إعادة "الأبيض" لطريق الانتصارات لم تكن سهلة، مؤكدا أن دعم إدارة "الأبيض" الكبير كان المفتاح السحري للعودة سريعا إلى الطريق الصحيح.

وأبدى عقلة رضاه التام عن مستوى اللاعبين، سواء المحليين أو المحترفين، مشيرا إلى أن استقطاب مزيد من المحترفين ليس مطروحا في الوقت الحالي.

وكشف أن "الأبيض" يتأهب في الوقت الحالي للمغادرة إلى عمان، لمواجهة الفيصلي الأردني في عمان بملحق دوري الأبطال، معربا عن ثقته في جميع اللاعبين والجهاز الفني وقدرتهم على تجاوز كل الصعاب في البطولة.