«المحاسبة»: شهادة مهنية لمنتسبينا قريباً

● الصرعاوي: واهم من يعتقد أن هناك التزامات بالعمل تحول دون التدريب
● «الديوان» اختتم برنامج «بصمة رقابي» لتأهيل المعينين الجدد

نشر في 09-01-2020
آخر تحديث 09-01-2020 | 00:00
الشايع ونائب رئيس ديوان المحاسبة عادل الصرعاوي خلال الحفل
الشايع ونائب رئيس ديوان المحاسبة عادل الصرعاوي خلال الحفل
أعلن نائب رئيس ديوان المحاسبة عادل الصرعاوي تبني الديوان إصدار شهادة مهنية لمنتسبيه في القريب العاجل، بالتنسيق مع الجهات الأكاديمية بالكويت، والمنظمات المهنية العالمية في الخارج.

وقال الصرعاوي، في تصريح صحافي، على هامش الحفل الختامي لبرنامج تأهيل المعينين الجدد «بصمة رقابي»، «لا تنقصنا القدرة على استثمار طاقات الديوان الشبابية، ومشروعنا القادم هو أن تكون للديوان شهادة مهنية خاصة»، موضحا أنه خلال فبراير المقبل سيكون لدى الديوان ملتقى المحاسبة الموجه للجهات المشمولة بالرقابة لاستطلاع رأيهم بهذا الشأن.

ولفت الى أن هذا اللقاء إنجاز يعد حلقة من حلقات التواصل مع السلطتين التشريعية والتنفيذية وأصحاب الرأي العام والأكاديميين والمواطنين، من خلال تقرير المواطن ذاته، مضيفا أن «اليوم يستمر التواصل مع مجموعة جديدة وهي بصمة رقابي، وهي الدفعة الاولى من خريجينا المؤهلة للانخراط ببيئة العمل».

نجاح التجربة

وأكد أن كل المؤشرات تدل على نجاح هذه التجربة، وأنها مشجعة لاستمراريتها، وتملك بعدا اجتماعيا انطلاقا من الدور الريادي للديوان في الحفاظ على المال العام.

ودعا جميع الجهات المشمولة بالرقابة إلى الاستفادة من الكوادر الوطنية الشابة المؤهلة للعمل بإدارات التفتيش والرقابة أو التدقيق الداخلي في القطاعين العام والخاص، لافتا إلى أن التدريب عملية قيمة لتطوير الآخرين وهو مختلف عن التوجيه.

وبين أن على القادة التفريق بين التوجيه والتدريب، حيث إن التوجيه لمن شارك في إنجاز العمل من خلال توجيه الآخرين، والتدريب شعور وممارسة، ومن يعتقد أن هناك التزامات بالعمل تحول دون التدريب فهو واهم، متابعا: «لا ندعي الكمال، لكننا حريصون على تطوير قدراتنا وإمكاناتنا، وسيكون لنا حوار مباشر لتأكيد التعاون في مجال الرقابة والمحاسبة».

back to top