«الشهيد»: نسعى لضم آباء وأمهات وأرامل الشهداء لـ «عافية»

• المكتب اختتم فعاليات أكاديمية المبدعين 3
• فاطمة الأمير: نهدف إلى الوصول للأعداد الصحيحة

نشر في 09-01-2020
آخر تحديث 09-01-2020 | 00:03
تكريم الفريق الفائز في أكاديمية المبدعين
تكريم الفريق الفائز في أكاديمية المبدعين
أعلنت مديرة مكتب الشهيد أنها التقت وزير الصحة، وطرحت معه فكرة ضم آباء وأمهات وأرامل الشهداء إلى بطاقة "عافية"، تقديراً لتضحيات الشهداء.
أكدت المديرة العامة لمكتب الشهيد، فاطمة الأمير، أنها تعمل على ضم آباء وأمهات وأرامل الشهداء الى بطاقة «عافية»، لافتة الى أنها ماتزال في مرحلة التفاوض بهذا الشأن.

جاء ذلك خلال احتفال مكتب الشهيد باختتام فعاليات أكاديمية المبدعين 3 مساء أمس الأول، حيث أعلنت مديرة مكتب الشهيد أنها التقت أخيرا وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح، وطرحت عليه فكرة ضم آباء وأمهات وأرامل الشهداء الى بطاقة «عافية» وتسليمه الكشوف للآباء والأمهات والأرامل فقط وغير المشمولين بـ «عافية»، تقديرا لتضحيات الشهداء، لافتة الى أنها لا تزال في مرحلة التفاوض للوصول إلى الأعداد النهائية الصحيحة المطلوب ضمها لـ «عافية» من أجل حساب التكلفة الإجمالية، مؤكدة أن أسر الشهداء جزء فعال من المجتمع الكويتي.

وحول أكاديمية المبدعين 3 أشارت الى أن البرنامج بدأ في سبتمبر الماضي، وتخلله العديد من البرامج التدريبية والزيارات الميدانية التي عرفت أبناء الشهداء على خبرات جديدة لتكون لهم رافدا بالحياة العلمية والعملية.

حلقة وصل

وبينت فاطمة الأمير أن لجنة التحكيم تتكون من الأساتذة الذين شاركوا في نقل الخبرات لأبناء الشهداء خلال فترة الأكاديمية، وتضمن البرنامج مشاركة 36 من أبناء الشهداء و5 فرق هي عطايا، وانشر البسمة، وحواس، وكويت العطاء، وفريق النخبة، معلنة أن فريق عطايا نجح في انتزاع المركز الأول عبر فكرة التطبيق الإلكتروني الذي قدّمه ليكون حلقة الوصل بين المحتاجين والمتبرعين لإيصال مساعداتهم بالتنسيق مع اللجان الخيرية.

وقالت: «لامسنا افكارا جديدة وإبداعات مميزة قدّمها أبناء الأكاديمية، مؤكدة أنه سيكون لهذه الكوكبة من الأبناء مشاركة فعالة بأنشطة وفعاليات مكتب الشهيد من خلال إبداعاتهم الإيجابية والمفيدة للمجتمع».

وأشارت إلى أن المكتب لا يضم فقط شهداء العدوان، بل أيضا يضم شهداء الستينيات والمشاركين في الحروب العربية، وذلك بناء على المرسوم الأميري 325/ 2011، الذي أكد ضم شهداء الحروب العربية، إضافة الى فترة العدوان وما بعد العدوان من ملتحقي السلك العسكري من الدفاع والحرس الوطني والداخلية والإطفاء، موضحة أن إجمالي عدد الشهداء المسجلين في مكتب الشهيد حتى تاريخه هو 1282 شهيدا.

وأضافت أن مكتب الشهيد يستعد للاحتفالات الوطنية التي تبدأ مراسيمها مع رفع صاحب السمو أمير البلاد العلم، لأن من أهم أهداف مكتب الشهيد تعزيز الروح الوطنية والتذكير بعطاء الشهداء.

من جانبها، قالت مديرة إدارة التوجيه والرعاية الأسرية بمكتب الشهيد أشواق العرادة إنه تم التمتع بأربعة برامج تدريبية هدفها إكساب المشاركين مهارات الحياة من خلال التحفيز وصقل الشخصية وصنع مبادرات تقرّب أبناء الشهداء وأسرهم أكثر، فضلا عن 3 زيارات لجهات تطوعية هدفها تكوين فرق تطوعية تسهم في تحقيق مبدأ العطاء.

back to top