أعلن مغني البوب الكندي جاستن بيبر، من خلال صفحته بـ"إنستغرام"، أنه مصاب بمرض "لايم". وأوضح أنه سيقدم تجربته مع المرض، الذي أصيب به جراء لدغة قرادة، في "وثائقي" على "يوتيوب".

وكتب المغني (25 عاما) في تعليقه على المنشور: "مرَّ عامان تقريبا على إصابتي، لكنني تلقيت العلاج المناسب، الذي سيساعد في معالجة هذا المرض غير القابل للشفاء حتى الآن، وسأعود أفضل من السابق".

Ad

وتوجَّه إلى الأشخاص الذين انتقدوه وعلَّقوا على مظهره بشكل غير عادل، قائلين إنه يبدو كأنه "يتعاطى الميثامفيتامين"، وقال: "لم يعرفوا أنه تم تشخيص إصابتي أخيرا بمرض لايم، وليس ذلك فحسب، بل كنتُ أعاني حالة خطيرة لمرض أحادي مزمن أثر على جلدي ووظيفة الدماغ لديَّ وطاقتي وصحتي عموما".

وتابع: "سيكون بإمكانكم معرفة المحنة التي مررت بها"، من خلال سلسلة "وثائقي" سيُنشر على "يوتيوب" في 27 الجاري.

ونشر بيبر أيضا منشورا يشكر من خلاله محبيه، على الدعم الذي قدموه لأغنية "يامي"، التي أطلقها الأسبوع الماضي.

وينتقل مرض "لايم" إلى البشر عبر حشرات القراد المصابة، وفقا لمراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (سي دي سي) في الولايات المتحدة.

وتمثلت أعراضه في الحمى والقشعريرة والصداع والتعب وآلام المفاصل والطفح الجلدي. ومعظم الأشخاص الذين عُولجوا بالمضادات الحيوية في وقت مبكر يتعافون من المرض بشكل كامل، وفقا لـ"سي دي سي"، لكن العدوى يمكن أن تصبح حادة أو تستمر لوقت طويل في بعض الحالات.

يُذكر أن جاستن بيبر ولد في 1 مارس 1994، بأونتاريو، وقد نشأ في ستراتفورد، أونتاريو، مع والدته العزباء، باتريشيا ماليت، وجدته، ديان، ولم يتزوج والداه أبدا، لكنه بقي على اتصال مع والده جيريمي جاك بيبر.

والتحق بالمدرسة الكاثوليكية في جين ساوفي، وهي مدرسة تعلم باللغة الفرنسية في ستراتفورد، ثم تخرَّج في مدرسة سانت مايكل الكاثوليكية الثانوية. وكان مهتما بالموسيقى، وتعلَّم العزف على البيانو والطبول والغيتار والبوق، حيث حصل وهو في عُمر الـ 12 عاما على المركز الثاني في مسابقة الغناء المحلية بستراتفورد.

وأنشأت والدته في البداية حسابا على "يوتيوب"، لمشاركة أداء ابنها مع أفراد العائلة والأصدقاء، وبنمو شعبيته على القناة واصلت نشر المزيد من أغانيه.

وكانت المسابقة المحلية التي فاز فيها بيبر بالمرتبة الثانية، هي التي وضعته على طريق النجومية. وقام جاستن وأمه بنشر مقاطع له على "يوتيوب"، مؤديا أغاني مايكل جاكسون وستيفي ووندر.

وبغضون أشهر أصبح جاستن ظاهرة على الإنترنت، بعدد معجبين ومتابعين هائل ومدير أعمال يحضِّر لسفره إلى أتلانتا، لتوقيع عقد تسجيل، حيث كانت لديه فرصة لمقابلة آشر هناك، الذي وقّع بالنهاية عقدا مع المغني الشاب.

وتُعد أغنية بيبر المنفردة (One Time) الأولى، بعد وقت قصير من إطلاقها في مايو 2009، وحقق ألبومه (My World) حقق نجاحا مماثلا، بأكثر من 137000 نسخة مبيعة في أول أسبوع من إطلاقه.

كما كسر بيبر الرقم القياسي على لائحة الـ Billboard Top 10 في بداية 2010 بأغنيته (Baby)، التي شارك بغنائها معه مغني الراب لوداكريس.