أثنى الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، على أداء لاعبيه أمام فالنسيا في مباراة نصف نهائي كأس السوبر، أمس الأول، والتي حسمها الفريق الملكي بنتيجة 3-1، لكنه أكد في الوقت ذاته أنهم لم يحققوا أي شيء بعد.

وأوضح المدرب الفرنسي في تصريحات بعد اللقاء الذي احتضنه ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة: "راضٍ تماماً عن الأداء. أنا مدرب، لكن لكل اللاعبين. الجيد في الأداء هو الديناميكية التي نقدمها في كل مباراة. علينا إظهار هذا الأمر في كل مباراة. قلتها من قبل، إنه يتوجب علينا الظهور بأفضل صورة، لكني لا أعلم إن كانت الأفضل، لكن الأداء كان جيدا".

Ad

كما أثنى زيزو على أداء لاعب الوسط إيسكو ألاركون، صاحب الهدف الثاني، "سعيد بأداء جميع اللاعبين. من الصعب إبراز أداء لاعب بعينه، لكني سعيد بهدف إيسكو، لأنه كان بحاجة له، وسيتحسن بعد ذلك. أيضا هدفي كروس ومودريتش. إنها مباراة نصف نهائي، ولم نفز بأي شيء بعد. سنستعد لمباراة الأحد".

وفاجأ مدرب الفريق الملكي الجميع بالدفع بخمسة لاعبين في وسط الملعب. وقال في هذا الصدد: "كان بإمكاننا اللعب بجناحين، لكننا قررنا اللجوء إلى خيار آخر، بوجود إيسكو ولوكا مودريتش في العمق، مع توسيع الملعب عن طريق الظهيرين. هذا ما فعلناه باللعب أيضا في مناطق الخصم بضغط عالٍ. كنا نرغب في عدم منح أي فرصة للمنافس، وتقديم كرة قدم جميلة. في الشوط الثاني أيضا لعبنا بشكل رأسي أكبر من العمق".

كاسيميرو: طبقنا ما تدربنا عليه

قال البرازيلي كاسيميرو، لاعب وسط ريال مدريد، عقب الفوز بنتيجة (3-1) على فالنسيا أمس الأول، في نصف نهائي كأس السوبر بجدة، إنهم طبقوا داخل الملعب "ما تدربوا عليه" باللعب بخمسة لاعبين في خط الوسط للسيطرة على الكرة.

وأوضح كاسيميرو، في تصريحات تلفزيونية عقب اللقاء الذي أقيم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، "سيطرنا على المباراة تماما، دخلنا اللقاء بهدف السيطرة على الكرة، هذه كانت خطة الفريق. الأمور خرجت بشكل جيد كما كان مخططا في التدريبات، الآن سنفكر في النهائي، وسنرى من سنواجه".

وأضاف صاحب الـ27 عاما: "أعتقد أننا افتقدنا قليلا العمق باللعب بخمسة لاعبين، لكننا في المقابل سيطرنا تماما على الكرة، المباراة كانت بمنزلة تجربة لهذه الطريقة، وأعتقد أننا أظهرنا قدرتنا على اللعب بها أمام منافس صعب دائما مثل فالنسيا، لعبنا جيدا وبسطنا سيطرتنا على اللقاء تماما".