فوز مثير لـ «سلة الكويت» على الجهراء

كاظمة والقادسية تخطّيا العربي واليرموك

نشر في 10-01-2020
آخر تحديث 10-01-2020 | 00:02
صراع تحت السلة في مباراة الجهراء والكويت
صراع تحت السلة في مباراة الجهراء والكويت
نجح فريق كاظمة في الفوز على العربي بنتيجة 89-54، كما تغلّب القادسية على اليرموك 110-66 والكويت على الجهراء 87-78 في افتتاح منافسات الدور الثاني من بطولة دوري السلة.
حقق الفريق الأول لكرة السلة بنادي الكويت فوزاً مثيراً على نظيره الجهراء بنتيجة 87-78 خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة نادي الكويت في الجولة الافتتاحية من الدور الثاني لبطولة الدوري العام لكرة السلة التي شهدت ايضاً فوز كاظمة على العربي بنتيجة 89-54 والقادسية على اليرموك 110-66،

وبذلك يكون أندية الكويت وكاظمة والقادسية قد حصلوا على أول نقطتين لهما في الدور الثاني، في حين نالت أندية الجهراء والعربي واليرموك أول نقطة لهما في هذا الدور.

يذكر أن الدور الثاني يقام بنظام الدوري من قسمين، على أن يتأهل أول أربع فرق الى المربع الذهبي الذي سيقام بنظام الـ «بلاي أوف» من 3 مباريات، حيث يلتقي الأول مع الرابع والثاني مع الثالث، على أن يتأهل الفائزان الى النهائي الذي سيقام من ثلاث مباريات أيضا.

جاءت المباراة قوية منذ البداية، إذ نجح بها الكويت في استغلال أفضليته في الربع الأول، بعدما تقدّم عدة مرات، وأوصل الفارق الى 12 نقطة بفضل ثلاثيات فهد الظفيري وعبدالعزيز ضاري، في الوقت الذي تسرّع لاعبو الجهراء في إنهاء الهجمات لينتهي الربع الأول بتقدم الكويت 26-14.

وحافظ الكويت على تقدّمه وسيطرته على المباراة في بداية الربع الثاني، حيث تألق حسين الخباز في الاختراق والتسجيل، غير أن ثلاثيات خالد حمود الذي سجّل في آخر دقيقتين 4 ثلاثيات متتالية قادت الجهراء الى قلب الطاولة على منافسه لينهي الربع الثاني لمصلحته 41-40.

واستطاع الكويت استعادة توازنه في الربع الثالث، بعدما استفاد من أخطاء لاعبي الجهراء السهلة وتسرعهم، إضافة الى احتجاجهم على قرارات الحكام، مما أدى الى طرد صانع العاب الفريق سلطان السهو وعبدالرحمن الجمعة، ليتقدم الكويت مع نهاية الربع الثالث 65-57.

وتبادل الفريق التسجيل في الربع الرابع، حيث حاول الجهراء تقليص الفارق، بيد أن محاولاته اصطدمت بقوة وصلابة فريق نادي الكويت الذي أنهى المباراة في النهاية لمصلحته 87-78.

مباريات اليوم

تنطلق مساء اليوم منافسات الجولة الثانية من الدور الثاني لبطولة الدوري، حيث يلتقي في الساعة 4:30 اليرموك مع الكويت، تليها مواجهة الجهراء مع العربي، ثم أخيراً مواجهة القادسية مع كاظمة، وتقام جميع المباريات على صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة.

وتبرز مواجهة القادسية مع كاظمة في الجولة الثانية لتقارب مستوى الفريقين.

back to top