أسقطت الجمعية العمومية للنادي العربي، في اجتماعها غير العادي الذي عقد بالخامسة مساء اليوم، في مدرسة "اقرأ" ثنائية اللغة بمنطقة جليب الشيوخ، 6 من أعضاء مجلس إدارة النادي (الغالبية العظمى من المجلس)، وهم: رئيس مجلس الإدارة عبدالعزيز عاشور، والأعضاء فهد الفهد وإسماعيل الحبيب وعلي اتش وعلي مندني وعلي حسين جواد، نظرا لمخالفتهم نص المادة 36 من النظام الأساسي للنادي.

ومن المقرر أن تعتمد اللجنة الانتخابية للنادي محضر الاجتماع، ومن ثم إرساله إلى الهيئة العامة للرياضة، من أجل اتخاذ ما يراه القائمون عليها مناسبا في هذا الشأن، خصوصا أن الجمعيات العمومية تبقى دائما سيدة قراراتها.

Ad

تشكيل لجنة خماسية

واختارت الجمعية العمومية، التي ترأسها عبدالكريم جاسم بن حيدر (أكبر الأعضاء سنا)، إلى جانب أمين السر المساعد للنادي جاسم المضف، لجنة خماسية تم تكليفها بإدارة النادي مدة 90 يوما، ستكون مهمتها إدارة النادي، إلى جانب التحضير لانتخابات مجلس إدارة جديد، بعد إسقاط المجلس الحالي، وتشكلت اللجنة من حسن جابر غلوم وبدر الدريع ومنصور محمد جمال وعيسى الكندري ومحمد بن حيدر.

وكان 280 من أعضاء الجمعية العمومية للنادي العربي تقدموا بطلب في أكتوبر الماضي إلى مجلس الإدارة لعقد اجتماع الجمعية العمومية غير العادية، لإسقاط عضوية 6 من أعضاء مجلس الإدارة.

حضور 1000 من "العمومية"

واكتمل النصاب القانوني لاجتماع الجمعية العمومية غير العادية اليوم، بحضور 1000 عضو من أعضاء العمومية، علما أنه وفقا للنظام الأساسي للنادي كان يتعين حضور 500 عضو لاكتمال النصاب القانوني.

وشهدت "العمومية" تنظيم عالي المستوى، حيث لم يسمح بوجود من ليس له حق في القاعة المخصصة لعقد الاجتماع، بينما يتعين على أعضاء الجمعية أن يتوجه لاستلام "بطاقة" دخول من مقرر اللجنة الانتخابية، بعد التأكد من تواجد اسمه في كشوف الأسماء الذين لهم حق الحضور.

وتضمن جدول أعمال الاجتماع بندا وحيدا، وهو التصويت على طلب أعضاء "العمومية" لإسقاط عضوية 6 من أعضاء المجلس، لتأتي الموافقة بالأغلبية.

الفرحة تعم القاعة

وبعد إسدال الستار على سلسلة الجمعيات العمومية للنادي في الفترة الأخيرة، شهد الاجتماع تصفيقا من أعضاء الجمعية العمومية، بعد نجاح طلبهم، لاسيما أن القرار جاء وفقا لأهواء وتطلعات العرباوية، سواء من الجمعية العمومية أو من جماهير النادي.

من جانبه، قال أمين السر المساعد للنادي جاسم المضف موجها كلامه إلى أعضاء الجمعية العمومية: "سلمتونا أمانة في اليوم الذي أجريت به انتخابات مجلس الإدارة، وها نحن نرد لكم هذه الأمانة".