تستأنف اليوم منافسات دوري STC للدرجة الممتازة، بإقامة مباراة تجمع كاظمة مع الساحل في 5.40 مساء، على استاد الصداقة والسلام، وتواصل هذه الجولة منافساتها غدا بإقامة مباراة أيضا، يلتقي خلالها السالمية مع اليرموك في 6.40 على استاد ثامر.

يذكر أن بطولة الدوري توقفت بسبب إقامة بطولة كأس سمو ولي العهد، التي حقق الكويت لقبها الثلاثاء الماضي، على حساب العربي بركلات الترجيح 3-2.

Ad

وكانت لجنة المسابقات أجلت مباراة الكويت مع الشباب، التي كان مقررا إقامتها غدا، نظرا لمواجهة الأبيض مع الفيصلي الأردني الثلاثاء المقبل بعمان، في ملحق دوري الأبطال الآسيوي، بينما تختتم منافسات الجولة بعد غد بمواجهتي النصر مع القادسية، والتضامن مع العربي.

كاظمة والساحل

هناك أكثر من هدف يسعى كاظمة إلى تحقيقه في مباراته مع ضيفه الساحل، أهمها إضافة 3 نقاط إلى رصيده كي يصبح 16 نقطة، يزاحم بها القادسية على المركز الثالث ولو بشكل مؤقت، إلى جانب ضمان الاستمرار في المربع الذهبي، إذ يحتل الفريق المركز الرابع، إضافة إلى استعادة توازنه بعد الخسارة على يد الأصفر بهدفين لهدف في الجولة الماضية.

وعانى الفريق بالفترة الماضية في التدريبات، حيث ألغى المدرب الصربي بوريس بونياك التدريب أكثر من مرة، بسبب غياب عدد كبير من اللاعبين لوجودهم خارج البلاد بسبب ظروف متفاوتة، وكان الفريق استعد لاستئناف الدوري بمواجهة الصليبيخات وديا، الاثنين الماضي، ودعم الفريق صفوفه بالتعاقد مع العراقي محمد شوكان وعيسى وليد.

في المقابل، يدخل الساحل، السادس برصيد 9 نقاط، اللقاء بحثا عن تحقيق فوز يدفعه إلى المنطقة الآمنة، خصوصا أن الفارق بينه وبين النصر قبل الأخير 3 نقاط فقط، ويعول مدربه عبدالرحمن العتيبي كثيرا على الروح القتالية للاعبين في تحقيق ما يصبو إليه الجميع.

السالمية واليرموك

ومن المؤكد أن السالمية المتصدر برصيد 17 نقطة بفارق الأهداف عن الكويت، يسعى إلى استغلال غياب الأبيض في رفع الفارق معه إلى 3 نقاط، إلى جانب التمسك بالقمة، خصوصا أن الروح المعنوية لدى اللاعبين مرتفعة جدا، بعد الفوز على منافسه على القمة بهدفين مقابل هدف.

ونجح مجلس إدارة السالمية في دعم صفوف الفريق بالتعاقد مع مهاجم العربي المتألق حسين الموسوي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، إلى جانب التعاقد مع المحترف السوري تامر حاج محمد.

بدوره، يدخل اليرموك صاحب المركز الأخير برصيد 3 نقاط، اللقاء باحثا عن تحقيق نتيجة ايجابية تكون بمنزلة طي صفحة النتائج السلبية السابقة، وفتح صفحة جديدة عنوانها الرئيسي تحقيق الانتصارات وحصد النقاط تباعا.