مهند يوسف: «وقته» تحدٍّ جديد عبر الأثير القطري

أكد أن «مزاجي» إذاعة شبابية تفاعلية تقدم محتوى ترفيهياً هادفاً

نشر في 12-01-2020
آخر تحديث 12-01-2020 | 00:14
الإعلامي مهند يوسف
الإعلامي مهند يوسف
يلتقي الإعلامي مهند يوسف الجمهور القطري من خلال برنامج "وقته" عبر أثير إذاعة "مزاجي".
يخوض الإعلامي مهند يوسف تحدياً جديداً يشكل إضافة إلى مشواره مع الأثير الإذاعي الذي بدأه عام 2007 ، إذ أبرم اتفاقا جديدا مع إذاعة "مزاجي اف ام" القطرية "94.6"، لتقديم برنامج يومي يبث من الأحد الى الخميس في وقت الذروة من الساعة 1:30 حتى 3:00 ظهرا.

والبرنامج الذي يحمل اسم "وقته" ينطلق اعتبارا من يوم 20 الجاري، بنفس كويتي من خلال الكادر القائم عليه بدءاً من مهند كمقدم للبرنامج مرورا بفريق الإعداد المتمثل بالصحافي المعد صالح الدويخ، وسارة، وكوثر عبدالرحمن، إضافة للرؤية للمخرج دواس العجمي، ليلتئم شمل الثلاثي مهند والدويخ والعجمي مجددا في عمل إذاعي جديد بعدما حققوا نجاحا لافتا في برنامج "القايلة" الذي بث عبر أثير اذاعة الكويت في الفترة من 2011 حتى 2017 ، وهو ما يرفع سقف التوقعات لدى المسؤولين بإذاعة مزاجي القطرية بإعادة تكرار هذا النجاح في الفضاء الاعلامي القطري.

وحول هذه التجربة قال مهند، في اتصال مع "الجريدة": "عندما تلقيت العرض من إذاعة مزاجي لم اتردد ببدء المفاوضات مع المسؤولين هناك، فهذا العرض يمثل تحديا جديدا ومغايرا من جهة التكيف مع تغير المكان والامكانات والتداعيات الاجتماعية الصعبة، ولذلك كان يتحتم علي ان اشارك اسرتي في الرأي، والتي أبدت دعما مطلقا لي كان بمثابة الوقود الذي أشعل الحماس بداخلي للمضي قدما واستكمال المفاوضات وصولا لتوقيع العقد".

المفاوضات

وأضاف مهند: "وخلال المفاوضات مع المسؤولين بإذاعة مزاجي رأيت في أعينهم ثقة كبيرة وتقديرا لا متناهي لسنوات الخبرة التي عملت فيها بالإعلام، وما قدمته سواء في (مارينا اف ام) أو إذاعة الكويت، وخاصة ببرنامجي الديوانية والقايلة، وهما على نفس النمط المستهدف للبرنامج الذي سأقدمه في اذاعة مزاجي، فهذا التقدير وتلك الثقة كانا بمثابة المحفز الإضافي للوصول الى تفاهم تام مع الزملاء في إذاعة مزاجي".

الرسالة الإعلامية

وتابع: "عندما اطلعت على هوية اذاعة مزاجي وجدت فيها تعريفا تاما للرسالة الاعلامية التي سأعمل عليها، فهي إذاعة شبابية تفاعلية تقدم محتوى ترفيهياً هادفاً، سواء من حيث استعراض الاصدارات الغنائية الحديثة، او من حيث اهتمامها بالفن والرياضة وأساليب الحياة للمشاهير في هذه القطاعات"، موضحا أنها "تقوم بعرض محتواها بأسلوب عصري تقترب من خلاله من مستمعيها بكل فئاتهم العمرية، وتحاكي تطور متطلبات الاعلام الاذاعي التفاعلي الحديث، ومن أجل كل ذلك لم اتردد، وآمل ان أوفق مع زملائي في عكس صورة ملائمة تلبي طموحات القائمين على إذاعة مزاجي".

المحتوى

وحول الأفكار والمحتوى الذي سيعمل على تقديمه في برنامجه الجديد، أوضح مهند أنه "وبالتنسيق مع فريق الإعداد تمت بلورة العديد من الافكار الهادفة لتطوير البرنامج من خلال اضافة فقرات كثيرة ومتنوعة، منها فقرة أخبار الجرايد التي ستتناول كل حدث جديد وانجاز قطري في كل مجال لإطلاع المستمعين على كل مستجد، وفقرة باسم جرس المدرسة، والتي ستتعاطى مع قضايا وهموم الطلبة وأولياء الامور وأعضاء الهيئة التعليمية".

وذكر أن من الفقرات كذلك "فقرة باسم الكاليندر، وفقرة تاريخية تقوم على عرض نبذة عن شخصيات تاريخية اثرت في العالم من باب تثقيف المستمع وتحقيق التوازن بين المعلومة والكوميديا التي تنطلق من ارشفة مجموعة من المقاطع من المسلسل القطري الشهير فايز التوش والمسرحيات القطرية الأشهر في تاريخ المسرح القطري ومجموعة من المقاطع الكوميدية العربية المختلفة التي تغطي كل شرائح المستمعين للمواطنين والمقيمين في الدوحة".

خبرته الإذاعية

وأكد أنه سعمل على تسخير خبرته الإذاعية الممتدة من 2007 في "مارينا إف إم"، أول اذاعة خاصة بالكويت، مرورا بتجربة برنامج القايلة بالاعلام الحكومي، والذي شهد أطول مسيرة تعاون للاعلام الخاص مع الاعلام الحكومي بتجربة امتدت من اكتوبر 2011 الى يناير 2018... ثم العودة لـ "مارينا" لقيادة برنامج الديوانية من نوفمبر 2018 الى سبتمبر 2019، وذلك لتطوير برنامج "وقته"، واستحداث مجموعة اخرى من البرامج والكوادر التي تنهض بالاعلام الاذاعي القطري وتحديدا في اذاعة مزاجي اف ام 94.6.

وأعرب عن شكره وتقديره لإدارة الاذاعة وكادرها، وللفنان القطري فهد الكبيسي الذي سخر كل الإمكانات له لخوض التجربة في أوضاع مثالية للإنتاج والتطوير، كما قدم شكرا خاصا للزميلين اللذين قدما البرنامج في الدورة الماضية عبدالله الغافري وحنين الصيفي.

وشدد مهند على أن الحماس يتملكه لبدء برنامجه الجديد، والالتقاء بالأشقاء في قطر، مضيفاً: "بإذن الله سأكون يوميا بدءاً من ٢٠ الجاري وتحديدا في الواحدة والنصف ظهرا عبر أثير اذاعة مزاجي، وأنا أشعر بالحماس يغمرني لأنني سأخوض تحدياً جديداً أمام المايك الذي أعشقه، ولأنني سألتقي أهلي في قطر بأجواء جديدة أتمنى من خلالها النجاح والتوفيق".

وفي إطار ذي صلة، أكد مهند أنه سيواصل تقديم برنامج المحلل التلفزيوني كل يوم أحد من كل أسبوع عبر شاشة atv، وذلك وفقا للعقد المرن الذي وقّعه مع إذاعة "مزاجي"، والذي يسمح له بالعودة أسبوعيا للكويت لتصوير الحلقة والعودة للدوحة لتقديم برنامج "وقته" على "مزاجي".

البرنامج يتضمن فقرات مميزة منها «أخبار الجرايد» و«جرس المدرسة»
back to top