فوز سلة القادسية والكويت على كاظمة واليرموك

الجهراء هزم العربي في الدور الثاني للدوري

نشر في 12-01-2020
آخر تحديث 12-01-2020 | 00:03
جانب من مباراة ناديي كاظمة والقادسية ضمن منافسات الجولة الثانية من الدور الثاني (الستة) لدوري كرة السلة
جانب من مباراة ناديي كاظمة والقادسية ضمن منافسات الجولة الثانية من الدور الثاني (الستة) لدوري كرة السلة
فاز الفريق الأول لكرة السلة بنادي القادسية على كاظمة بنتيجة 81-76، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدور الثاني (الستة) لدوري كرة السلة، والتي شهدت أيضا فوز الكويت على اليرموك 101-71، والجهراء على العربي 82-64.

وبهذه النتائج، رفع القادسية والكويت رصيديهما إلى 4 نقاط، يأتي بعدهما كاظمة والجهراء 3 نقاط، ثم العربي واليرموك بنقطتين.

ويقام الدور الثاني بنظام الدوري من قسمين، ثم تتأهل الفرق الأربعة الأولى إلى المربع الذهبي، الذي يقام بنظام "بلاي أوف" من ثلاث مباريات، على أن يتأهل إلى النهائي الفائز في مباراتين.

وجاءت مباراة القادسية مع كاظمة سريعة منذ البداية، من خلال تبادل الهجمات بين الطرفين، قبل أن يأخذ "البرتقالي" الأفضلية، بفضل صانع ألعابه أحمد البلوشي، ومساندة عبدالله إبراهيم وعبدالله توفيق، ليتقدم كاظمة 12-4، مستغلا تسرع القادسية في إنهاء الهجمات، رغم محاولات المدرب المقدوني جوردانكو دافيدكوف إعادة الفريق إلى أجواء المباراة. واتسم اللقاء بعدها بالعشوائية والتسرع من الطرفين، قبل أن يعود القادسية إلى أجواء المباراة، بفضل تميز عبدالمحسن مرتضى، ويحقق التقدم في نهاية الربع 15-14.

ووسع القادسية الفارق في بداية الربع الثاني إلى 5 نقاط (21-16)، بفضل استغلال الهجمات المرتدة السريعة عبر عبدالمحسن مرتضى وعبدالرحمن السهو، لكن كاظمة عاد وعادل النتيجة (23-23)، مستغلا تألق عبدالعزيز ريحان ومحمد أشكناني.

واستمر "البرتقالي" في أفضليته، من خلال تنظيم صفوفه في الجانبين الدفاعي والهجومي، ليتقدم 31-25، وحاول القادسية تقليص الفارق في الدقائق الأخيرة من الربع، من خلال تشديد الرقابة على مفاتيح لعب كاظمة، وتنفيذ الهجمات المرتدة السريعة، ليقلص الفارق إلى 3 نقاط في نهاية الربع، الذي أنهاه كاظمة لمصلحته 33-30.

وسيطر كاظمة على بداية الربع الثالث، عبر اتباع طريقة الدفاع رجلا لرجل، مع الاعتماد على الاختراقات من أسفل السلة، ليوسع الفارق إلى 11 نقطة (48-37)، قبل أن يبدأ القادسية في إعادة تنظيم صفوفه، ليقلص الفارق في نهاية الربع إلى 6 نقاط (54-48).

وفرض القادسية سيطرته سريعا على مجريات الربع الأخير، وحقق التقدم 55-54، ووسع الفارق، لينهي اللقاء لمصلحته بنتيجة 81-73.

back to top