نواب: قائد الحكمة وباني النهضة العمانية

نشر في 12-01-2020
آخر تحديث 12-01-2020 | 00:00
شعار مجلس الامة
شعار مجلس الامة
تقدم عدد من النواب بخالص التعازي في رحيل السلطان قابوس بن سعيد، مؤكدين انه قائد عرف عنه الحكمة والحنكة وحفظ استقرار بلاده وحقق تنميتها وازدهارها. كما هنأ النواب السلطان هيثم بن طارق آل سعيد بتوليه مقاليد الحكم، مشددين على انه خير خلف لخير سلف.

وبعث رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ببرقيتين إلى رئيس مجلس الدولة بسلطنة عمان الدكتور يحيى المنذري ورئيس مجلس الشورى خالد المعولي أعرب فيهما عن خالص العزاء وصادق المواساة بوفاة السلطان قابوس.

واعرب الغانم في برقيتيه باسمه ونيابة عن اعضاء مجلس الأمة عن بالغ الحزن والأسى لرحيل باني النهضة العمانية وقائد عرف عنه الحكمة والحنكة وتربطه بدولة الكويت قيادة وشعبا علاقات أخوية استثنائية.

وقال النائب طلال الجلال: نتقدم بخالص التعازي للشعب العماني وللأمتين العربية والاسلامية في رحيل السلطان قابوس الذي عمل بحكمة من أجل تنمية بلاده وتحقيق استقرارها، ونهنئ السلطان هيثم بن طارق آل سعيد سلطانا لعمان، فهو خير خلف لخير سلف.

من جهته، قال النائب ناصر الدوسري: نتقدم بخالص التعازي وأصدق المواساة للشعب العماني الشقيق في وفاة السلطان قابوس.

وقال النائب عودة الرويعي: رحم الله السلطان قابوس وجعل مثواه الجنة، ونسأل الله السداد والتوفيق للسلطان هيثم بن طارق وللشعب العماني الشقيق الخير في خير خلف لخير سلف.

وقدم النائب عبدالكريم الكندري التعازي لسلطنة عمان بوفاة قابوس، سائلا العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

بدوره، قال النائب رياض العدساني: تعازينا لسلطنة عمان بوفاة قابوس.

وقال النائب عبدالوهاب البابطين: نتقدم بأحر التعازي لأشقائنا في عمان، ودعواتنا للسلطان قابوس بالرحمة والمغفرة وان يسكنه الله فسيح جناته.

بدورها، قالت النائبة صفاء الهاشم: فقدت عمان قابوسها. ترجّل الفارس مودعاً شعبه الذي أحبه، وتفانى هو فى خدمته، القلب حزين.

واضافت: السلطان هيثم بن طارق آل سعيد هو خير من اخترت يا قابوس.

وقال النائب خالد العتيبي: صادق المواساة والتعازي للأشقاء في سلطنة عُمان، ونسأل الله للفقيد الرحمة والمغفرة ولذوية الصبر والسلوان ولأشقائنا في السلطنة طول العمر.

وتقدم النائبان صالح عاشور وفيصل الكندري بخالص العزاء والمواساة للشعب العماني الشقيق.

وقال النائب علي الدقباسي: فقد العالم العربي قائدا نشر السلام والاستقرار والحكمة وأعز بلاده وشعبه، وأسهم بتأسيس مجلس التعاون الخليجي. وإننا نعزي أنفسنا والشعب العماني الشقيق بوفاة السلطان قابوس، وأسال الله تعالى له الرحمة والمغفرة والعفو، وأن يجزيه خير الجزاء عن أعماله الكبيرة التي خدمت الشعوب.

وشدد النائب ثامر السويط على ان السلطان قابوس كان صوت الحكمة والعقل، وعمل بصمت وحكمة من أجل نهضة شعبه ورفعة بلاده واستقرارها.

وفي السياق، قال النائب عبدالله الكندري: نشارك الشعب العماني الشقيق مشاعر الحزن والأسى في مصابهم الجلل بوفاة السلطان قابوس، ونسأل الله ان يتغمده برحمته ومغفرته.

وتقدم النائب بدر الملا بخالص العزاء وصادق المواساة "لأشقائنا في سلطنة عمان"، كما تقدم النائب شعيب المويزري بخالص العزاء إلى الشعب العُماني، سائلا العلي القدير أن يتغمد الراحل بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

وقال النائب خليل الصالح: رحل السلطان قابوس صاحب المواقف المشرفة بعد مسيرة من العطاء والانجازات، خالص العزاء للأمة العربية والاسلامية ولاشقائنا العمانيين، ورحم الله الفقيد.

وقال النائب محمد الحويلة: خالص العزاء وصادق المواساة للشعب العماني الشقيق، وللاسرة الحاكمة بوفاة السلطان قابوس.

وفي السياق، قال النائب خليل عبدالله: نعزي الشعب العماني والخليجي برحيل السلطان قابوس، ونتمنى أن يديم على السلطنة نعمة الأمن والأمان والسلام والازدهار.

وأعرب النواب يوسف الفضالة وفراج العربيد وسعود الشويعر عن خالص العزاء والمواساة للشعب العماني والحكومة العمانية بوفاة السلطان قابوس سائلين له الرحمة.

back to top