أكد وكيل وزارة التربية بالإنابة، م. ياسين الياسين، اهتمام الوزارة بدعم الحركة الكشفية في البلاد، وتوفير احتياجاتها، لضمان استمرارها وتنمية قدرات الطلبة المشاركين فيها، إضافة إلى دعم المشاركات المحلية والدولية لجميع المنتسبين لهذه الحركة الشبابية الطموحة.

وقال الياسين، خلال حفل افتتاح المخيم الكشفي الـ 73، في كلمة ألقاها نيابة عن راعي الحفل وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي، أمس، إن العديد من الجهات الحكومية ساهمت في تقديم الدعم للمخيم، منها: وزارة الداخلية والإدارة العامة للإطفاء والطوارئ الطبية، التي تقدم خدمات عديدة للمشاركين في المخيم.

Ad

من جانبه، ذكر الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد، أن المخيم شارك فيه ما يقارب 1600 مشارك من مختلف المناطق التعليمية والتعليم الديني والتربية الخاصة والتعليم الخاص، إضافة إلى الدول الخليجية والعربية.

وأكد أن الكويت رائدة في مجال الحركة الكشفية الممتدة لأكثر من 70 عاما، لافتا إلى أنه تم اختيار شعار المخيم الـ 73 «الكشفية صديقة للبيئة»، بالتنسيق المشترك مع الهيئة العامة للبيئة، كون البيئة صديقة للمجتمع المدني، و»لتثقيف أبنائنا الطلبة بأهمية دور الجانب البيئي في حياتنا اليومية».

وأضاف: «وضعنا العديد من البرامج والأنشطة المختلفة، إضافة إلى سلسلة من المحاضرات التثقيفية التي يستفيد منها أبناؤنا الطلبة الكشافة».