يختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت تدريباته في السادسة مساء اليوم، بتوقيت الأردن، على استاد عمان الدولي، استعدادا لمباراته المرتقبة مع الفيصلي الأردني، في الدور الأول من الملحق المؤهل لدوري الأبطال الآسيوي.

ويضع مدرب الأبيض وليد نصار لمساته على الخطة التي سيلعب بها المباراة، والتي تشير التدريبات الأخيرة للفريق على أنها ستأتي متوازنة بين الدفاع والهجوم، مع اللعب بكثافة عددية في وسط الملعب، والاعتماد على رأس حربة وحيد، إضافة إلى التشكيل الأساسي، الذي تبلور تماما في ذهن نصار لكنه أرجأ موقف المدافع الأيمن سامي الصانع من المشاركة منذ بداية اللقاء، للوقوف على مستواه الفني والبدني كونه عائدا للتو من الإصابة.

Ad

ولعل أكثر ما يشغل تفكير الجهاز الفني هو عدم امتلاكه معلومات كافية عن الفيصلي الأردني، نظرا لعدم انطلاق بطولة دوري المناصير للمحترفين للموسم الرياضي 2019-2020، مما يعني أن الأبيض يواجه المجهول في الأردن، لاسيما أن إدارة النادي المنافس دعمت الفريق بعدد كبير من الصفقات الأجنبية والمحلية.

يذكر أن الأبيض أجرى تدريبه أمس على ملعب الكرامة، علما أن الفريق أجرى تدريبه الأول يوم الوصول أمس الأول في صالة حديد.

إلى ذلك، تولي سفارة الكويت لدى الأردن وفد نادي الكويت أهمية خاصة، شأنه شأن الأندية والمنتخبات التي تلعب في الأردن، حيث يعمل أعضاء السفارة على تذليل العقبات التي تواجه الفريق أولا بأول.

نصار: لا مستحيل في الكرة

أكد مدرب الكويت وليد نصار أن مباراة الكويت في الملحق صعبة جدا، وهذا الأمر ينطبق على جميع المنافسين، فالفائز من مباراته مع الفيصلي سيلتقي الاستقلال الإيراني في طهران، والفائز منهما يلتقي مع الريان القطري في الدوحة.

وقال نصار، في اتصال مع "الجريدة"، إن "هناك مباريات صعبة في كرة القدم، لكن ليس هناك مستحيلات، فالفريق سيبذل قصارى جهده من أجل العبور إلى الدور الثاني، خصوصا أن الكويت ناد كبير ويشار له بالبنان".

وتابع: "تركيزنا في الوقت الحالي يقتصر على مواجهة الفيصلي، وحديثي عن صعوبة الملحق لا يعني تفكيرنا في مواجهتي الاستقلال والريان في الوقت الراهن، وهو أمر بديهي في كرة القدم".

وأكد أن ثقته بلاعبي الكويت بلا حدود، لأنهم يمتلكون من الخبرات والإمكانات ما يؤهله لتقديم المستوى الفني الذي يطمح له الجميع، ومن ثم تحقيق النتيجة المأمولة، مشيدا بالتزام جميع اللاعبين وحرصهم على تنفيذ التعليمات، والتنافس على الدخول في التشكيل الأـساسي.