موناكو ينتزع تعادلاً مثيراً من سان جرمان

نشر في 14-01-2020
آخر تحديث 14-01-2020 | 00:00
فرحة لاعبي موناكو بالتعادل
فرحة لاعبي موناكو بالتعادل
انتزع موناكو تعادلا مثيرا من باريس سان جرمان في عقر دار الأخير بنتيجة 3-3، في ختام المرحلة العشرين من بطولة فرنسا لكرة القدم امس الأول.

ورفع سان جرمان رصيده إلى 46 نقطة متقدما بفارق 5 نقاط عن منافسه المباشر مرسيليا، لكن الأول يملك مباراتين مؤجلتين بينها، واحدة مع موناكو على ملعب لويس الثاني في الإمارة غدا.

وجاءت المباراة سريعة من قبل الطرفين لا سيما الشوط الاول الذي شهد تسجيل 5 أهداف.

وافتتح البرازيلي نيمار التسجيل مبكرا عندما وصلت إليه الكرة داخل المنطقة فسبق أحد مدافعي موناكو اليها واطلقها داخل الشباك (3). لكن فريق العاصمة لم ينعم طويلا بتقدمه، لأن البرتغالي نلسون مارتنز أدرك التعادل بعد اربع دقائق.

ثم قام وسام بن يدر هداف الدوري بخدعة رائعة ليتخلص من احد مدافعي سان جرمان واطلق كرة عكسية داخل الشباك مانحا التقدم لفريق الإمارة بعد مرور 13 دقيقة، معززا رصيده في صدارة ترتيب الهدافين إلى 14 هدفا هذا الموسم.

وجاء الرد الباريسي عن طريق نيمار الذي وصلت إليه كرة داخل المنطقة فسددها ارتطمت بقدم المدافع فودي توريه وتحولت إلى خطأ في مرمى فريقه مدركا التعادل لسان جرمان (24).

وكاد موناكو يتقدم مجددا مرتين، الأولى عبر قائده البولندي كميل غليك لكن كرته ارتدت من القائم، ثم عن طريق الروسي الكسندر غولوفين الذي سدد كرة لولوبية تصدى لها حارس سان جرمان الكوستاريكي كيلور نافاس، قبل أن يتصدى الأخير ايضا لمحاولة خطيرة للمالي الاسباني كيتا بالده.

وقبل نهاية الشوط الاول بثلاث دقائق احتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها نيمار بنجاح رافعا رصيده الى 10 اهداف هذا الموسم.

وزج مدرب موناكو الجديد الإسباني روبرت مورينو بالمهاجم الجزائري اسلام سليماني لزيادة الفعالية الهجومية في الدقيقة 65 وبعد نزوله بخمس دقائق نجح في ادراك التعادل بعد فشل دفاع سان جرمان في تشتيت إحدى الكرات.

وكاد سان جرمان ينتزع النقاط الثلاث في الرمق الأخير عندما مرر نيمار كرة متقنة باتجاه كيليان مبابي لكن الأخير اطاحها عاليا.

back to top