وزراء: السلطان قابوس قائد عظيم صنع نهضة عُمان

سفارة السلطنة استقبلت جموع المعزين في وفاته

نشر في 14-01-2020
آخر تحديث 14-01-2020 | 00:00
استقبلت سفارة سلطنة عمان لدى الكويت، صباح أمس، جموع المعزين في وفاة السلطان قابوس بن سعيد، رحمه الله، حيث تقدمهم عدد من الوزراء والدبلوماسيين والمواطنين والمقيمين بالكويت.

وتقدم وزير الخارجية الشيخ د. أحمد الناصر بخالص التعازي للسلطان هيثم بن طارق وحكومة وشعب عمان الشقيق بأحر التعازي وخالص المواساة في فقيد الخليج والأمتين العربية والإسلامية جلالة السلطان قابوس بن سعيد.

وجدد الشيخ الناصر، خلال لقائه في السفارة القائم بالأعمال هلال الشنفري وأركان السفارة، صادق مشاعر التعازي بالفقيد الكبير، سائلا المولى عز وجل له الرحمة والسكينة.

وتابع: و»في الوقت الذي نشارك فيه شعب عمان الشقيق هذا المصاب الجلل، نتذكر المحطات المهمة التي ارساها جلالته خلال ٥٠ عاما من نهضة شاملة لعمان، فضلا عن إرسائه لمبادئ العقلانية والحوار والوسطية والحكمة اقليميا ودوليا»، متمنيا التوفيق والسداد للسلطان هيثم بن طارق، لاستكمال المسيرة المباركة للراحل الكبير من أجل استقرار وازدهار السلطنة وشعبها العريق.

من جانبه، قدم وزير النفط د. خالد الفاضل خالص تعازيه وأصدق مشاعر المواساة للسلطان هيثم بن طارق، وللشعب العماني الشقيق في وفاة السلطان قابوس بن سعيد، الذي وصفه بالقائد العظيم والذي كان يتمتع بالحكمة والريادة في القيادة وكان صانع نهضة سلطنة عمان.

بدوره، قال وزير الدولة لشؤون الخدمات وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة مبارك الحريص «نتقدم بخالص التعازي للسلطان هيثم بن طارق ولعموم الشعب العماني في وفاة المغفور له بإذن الله السلطان قابوس بن سعيد».

وأشار إلى أن الفقيد الراحل عرف عنه الحكمة والريادة في القيادة على المستويين الخليجي والعربي، وأنه ورائد النهضة في سلطنة عمان، متمنيا التوفيق والسداد للسلطان هيثم بن طارق.

بدورها، قالت وزيرة الأشغال رنا الفارس «لقد فقدت عمان والخليج والامتين العربية والإسلامية قائدا عظيما وزعيما فذا»، سائلة المولى عز وجل ان يتغمد الفقيد برحمته ويسكنه فسيح جناته، متمنية للسلطان هيثم بن طارق التوفيق والسداد.

وتقدمت وزيرة المالية وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل بخالص التعازي واصدق مشاعر المواساة للسلطان هيثم بن طارق وللشعب العماني في المصاب العظيم، سائلة المولى عز وجل ان يتغمد الفقيد برحمته، وان يسكنه فسيح جناته.

وأشادت بقوة ومتانة العلاقات الكويتية- العمانية والتي وصفتها بالتاريخية والمتطورة، لافتة إلى أن إعلان الكويت الحداد الرسمي يعكس عمق هذه العلاقات.

التنمية والتطور

من جهتها، قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل غدير اسيري «نعزي الشعب العماني بوفاة جلالة السلطان قابوس بن سعيد الذي قام ببناء السلطنة، مما جعلها مثالا للتطور والتنمية في المنطقة والإقليم»، لافتة إلى أن الحزن عم الجميع بوفاة جلالته، ونتمنى التوفيق والتطور للسلطان هيثم بن طارق.

مكانة كبيرة

بدوره، أكد عميد السلك الدبلوماسي سفير السنغال عبدالأحد امباكي المكانة الكبيرة التي يتحلى بها الفقيد ومواقفه الإيجابية مع الجميع في المنطقة والعالم، معربا عن خالص تعازيه بوفاة السلطان قابوس بن سعيد.

وقال «لقد كان قائدا حكيما ومعتدلا رغم الظروف الصعبة التي مرت على السلطنة والمنطقة بأثرها»، مشيرا إلى مواقفه الإيجابية ليس لمصلحة سلطنة عمان فقط بل للمنطقة كلها.

من جهته، قال السفير البريطاني لدى الكويت مايكل دافنبورت، إن «السلطان الراحل كان صديقا للمملكة المتحدة وللاسرة الحاكمة في بريطانيا، ونحن اليوم نقدم تعازينا للشعب العماني نيابة عن السفارة»، لافتا إلى أن أمير ويلز الأمير تشارلز قد حضر مراسم العزاء شخصيا في العاصمة مسقط يوم أمس، ونتمنى التوفيق للسلطان الجديد هيثم بن طارق.

زعيم للمنطقة

ومن جهته، أعرب سفير خادم الحرمين الشريفين الأمير سلطان بن سعد عن خالص تعازيه لسلطنة عمان حكومة وشعبا، وللأمتين العربية والإسلامية عن خالص تعازيه في المغفور له بإذن الله السلطان قابوس بن سعيد.

وأضاف أن السلطان قابوس بن سعيد لم يكن قائدا وزعيما لعمان فقط بل لجميع المنطقة، وعزاؤنا في خلفه السلطان هيثم بن طارق، متمنيا له التوفيق والسداد، وداعياً المولى عز وجل للسلطان قابوس بالمغفرة والرحمة.

بدوره، تقدم السفير الجزائري لدى البلاد عبدالمالك بوهدو بخالص تعازيه واصدق مواساته للسلطان هيثم بن طارق، ولعموم الشعب العماني في وفاة المغفور له بإذن الله السلطان قابوس بن سعيد، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد برحمته، ويسكنه فسيح جناته.

خسارة كبيرة

من جهته، تقدم راعي كنيسة الروم الأرثوذكسية غطاس هزيم، بخالص التعازي للسلطان هيثم بن سعيد ولعموم الشعب العماني في وفاة المغفور له بإذن الله جلالة السلطان قابوس، سائلا المولى عز وجل أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته.

وأضاف أن المصاب عظيم والخسارة كبيرة للإنسانية «فلقد كان رجل سلام فتح ابواب السلطنة للجميع».

خير سلف

بدوره، قال السفير الأردني لدى البلاد صقر أبوشتال «نعزي الشعب العماني بوفاة السلطان قابوس»، متمنيا التوفيق والسداد لجلالة السلطان هيثم بن طارق، وأن يعينه الله على حمل هذه المسؤولية، وأن يكون خير خلف لخير سلف.

إلى ذلك، قال السفير التونسي لدى البلاد أحمد بن الصغير، إن «هذا المصاب جلل، فالفقيد كبير وله مكانة مميزة في الأمتين العربية والإسلامية».

وتابع: «لقد حرص الرئيس التونسي على أن يقدم التعازي بنفسه»، متمنيا التوفيق والسداد للسلطان الجديد.

الراحل أرسى مبادئ العقلانية والحوار والوسطية إقليمياً ودولياً الناصر

كان يتمتع بالحكمة والريادة في القيادة الفاضل

لم يكن قائداً وزعيماً لعُمان فقط بل للمنطقة كلها سفير خادم الحرمين

المصاب عظيم والخسارة كبيرة للإنسانية غطاس هزيم
back to top