تعاون كويتي - بريطاني لتوليد وقود من النفايات

سميرة عمر: «الأبحاث» حريص على تحقيق أهداف التنمية المستدامة

نشر في 15-01-2020
آخر تحديث 15-01-2020 | 00:00
سميرة عمر والسفير البريطاني خلال الورشة
سميرة عمر والسفير البريطاني خلال الورشة
نظم معهد الكويت للابحاث العلمية، أمس، ورشة عمل لإنتاج الوقود من النفايات البلاستيكية الصلبة، بالتعاون مع ممثلي الجامعات البريطانية، وبالتنسيق مع المجلس الثقافي البريطاني.

وذكرت مديرة المعهد د. سميرة عمر، في تصريح صحافي، أمس، أن المعهد يحرص على تطبيق رؤية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة للدولة.

ولفتت في كلمة، خلال افتتاح الورشة، إلى أن الهدف من الورشة تبادل الخبرات في كيفية توليد وقود نظيف من النفايات واستخدامه كمادة فعالة, وقالت إن "المعهد يولي موضوع إدارة النفايات، لاسيما البلاستيكية الصلبة، اهتماما خاصا في الوقت الحاضر، خصوصا أن هذا الموضوع يعتبر من أساسيات الخطط الوطنية المستقبلية في الحفاظ على الموارد الطبيعية.

من جانبه، أشار السفير البريطاني لدى الكويت مايكل دافنبورت، إلى دور الحكومة البريطانية في دعم مثل هذه الفعاليات، التي تعزز البحث والشراكات الثنائية في مجال إدارة النفايات، وإلى دور المعهد ممثلا بمركز أبحاث البيئة والعلوم الحياتية في تطوير المبادرات الحكومية، للحد من النفايات البلاستيكية، وتعاونه مع جامعتي برمنغهام وأستون، للتمكن من إنتاج زيوت حيوية من معالجة النفايات الصلبة البلدية والبلاستيكية.

بدوره، ذكر المدير التنفيذي لمركز أبحاث البيئة والعلوم الحياتية بالوكالة د. محمد الراشد، أن الورشة تناولت أحد أهم المجالات البحثية الرئيسية لبرنامج التلوث البيئي والمناخ المتمثلة في إدارة النفايات والتخلص الآمن منها.

وتابع: كما تطرقت الورشة إلى إنشاء المعهد وحدة مخصصة في هذا المجال بقيادة موظفي المركز، تلبية لحاجة الدولة الماسة لهذا المجال البحثي.

تطوير المبادرات الحكومية للحد من النفايات البلاستيكية السفير البريطاني
back to top