3 مباريات في «سداسي السلة» اليوم

نشر في 15-01-2020
آخر تحديث 15-01-2020 | 00:00
شعار الاتحاد الكويتي لكرة السلة
شعار الاتحاد الكويتي لكرة السلة
تشهد صالة نادي الجهراء، اليوم، انطلاق منافسات المرحلة الثالثة من الدور الثاني لبطولة الدوري العام لكرة السلة، حيث يلتقي في الساعة 4:30 كاظمة مع اليرموك، تليها مواجهة الكويت مع العربي، وأخيراً مواجهة الجهراء مع القادسية.

ويتصدر القادسية والكويت ترتيب الفرق برصيد 4 نقاط، ويأتي بعدهما كاظمة والجهراء بـ 3 نقاط، ثم العربي واليرموك بنقطتين.

ويُقام الدور الثاني بنظام الدوري من قسمين، ثم تتأهل الفرق الأربعة الأولى إلى المربع الذهبي، الذي يُقام بنظام "بلاي أوف" من ثلاث مباريات، على أن يتأهل إلى النهائي الفائز في مباراتين.

ولا تبدو أي مفاجآت في هذه الجولة، إذ يلتقي في المباراة الأولى كاظمة مع اليرموك، حيث تميل الكفة فنياً إلى جانب "البرتقالي"، في ظل وجود لاعبين مميزين، كأحمد البلوشي ومحمد أشكناني وعبدالله توفيق ومحمد الوراد.

وفي المباراة الثانية، التي يلتقي فيها الكويت مع العربي، يبدو بها "الأبيض" على موعد مع نقطتي الفوز، في ظل ما يملكه من إمكانيات كبيرة تفوق منافسه بشكل واضح، لاسيما اللاعبين المميزين، أمثال: حسين الخباز وعبدالعزيز ضاري وعبدالله الشمري وتركي حمود وعبدالعزيز رمضان.

أما المباراة الثالثة، فتجمع القادسية مع الكويت، في مباراة يبدو بها "الأصفر" هو الآخر مرشحا لإحراز نقطتي الفوز، نظراً للفارق الفني بين الفريقين، لكن "الأصفر" يخشى صحوة لاعبي الجهراء الذين دائماً ما يتميزون إذا ما كانت المباراة على صالتهم.

back to top