الأبيض يتطلع لمواجهة استقلال طهران خارج إيران

عقلة يطالب الاتحاد الآسيوي بالحيادية... ونصار يشيد باللاعبين

نشر في 16-01-2020
آخر تحديث 16-01-2020 | 00:00
No Image Caption
يأمل نادي الكويت اتخاذ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قراراً بنقل المواجهة المقررة لـ«الأبيض» في ملحق دوري أبطال آسيا مع استقلال طهران في 21 الجاري بالجولة الثانية من الملحق المؤهل لدوري أبطال آسيا إلى دولة محايدة، بسبب الأوضاع الراهنة في إيران.
عاد وفد نادي الكويت لكرة القدم من عمان، أمس، بعد أن ظفر بفوز ثمين على حساب الفيصلي الأردني بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعت بينهما أمس الأول في الجولة الثانية من الملحق الآسيوي المؤهل لدوري الأبطال.

وكان "الأبيض" نجح بمواجهة الفيصلي في قلب الطاولة على أصحاب الأرض، عندما حوَّل تأخره بهدف إلى فوز مستحق، بعد مباراة ماراثونية امتدت لـ 120 دقيقة.

ووفق نائب رئيس جهاز الكرة عادل عقلة، فإن ناديه يتطلع إلى إقامة مباراة استقلال طهران، المقررة في 21 الجاري بالجولة الثانية من مباريات الملحق، بعيدا عن إيران، نظرا للأوضاع الراهنة هناك، وأسوة بما قام به الاتحاد الآسيوي من قبل، بنقل مباريات البطولة الآسيوية للشباب من العراق لسبب مشابه.

واعتبر أن إقامة مباريات الكويت كلها في ملحق "الأبطال" خارج الديار، ليس أمرا محايدا، ويستحق إعادة النظر من الاتحاد الآسيوي، لاسيما أن "الأبيض" في كل عام يمر بنفس التجربة.

من جانبه، أشاد مدرب الكويت وليد نصار بما قدمه اللاعبون في مواجهة الفيصلي، مؤكدا أن المباراة جاءت سريعة وحماسية من الجانبين.

وقال في المؤتمر الصحافي بعد المباراة، إن اللاعبين كانوا عند حُسن الظن، خصوصا فيما يخص تماسكهم وقدرتهم على العودة في نتيجة اللقاء.

وأضاف أن المباراة لم تكن سهلة، وسط نهج خططي مميَّز من الجهاز الفني لفريق الفيصلي، مؤكدا أن مهمة "الأبيض"، رغم صعوبتها في ملحق دوري أبطال آسيا، لكنها ليست مستحيلة.

مرارة الخسارة

من جانبه، أعرب التونسي شهاب الليلي، المدير الفني للفيصلي، عن حزنه، للخسارة أمام الكويت والخروج من الأدوار التمهيدية لدوري أبطال آسيا.

وقال الليلي بعد المباراة إن "الخسارة على أرضنا مريرة، لكننا نتطلع دائما للأفضل خلال المرحلة المقبلة".

وأرجع مدرب الفيصلي خسارة فريقه، كونه لم يخض مباريات تنافسية منذ مايو من العام الماضي، مشيرا إلى أن فريقه قدَّم مباراة جيدة، عطفاً على قوة المنافس.

back to top