شددت القائمة بأعمال رئيس قسم الإرشاد في جامعة الكويت، مكية الصايغ، على ضرورة اطلاع الطلاب على اللوائح والقوانين الجامعية التي يعرفون من خلالها حقوقهم وواجباتهم، وتبعدهم عن أي عقبات قد تواجههم خلال مسيرتهم التعليمية.

جاء ذلك خلال تنظيم إدارة الإرشاد الأكاديمي بعمادة شؤون الطلبة بالجامعة لقاء تنويريا للطلبة المستجدين بالفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي ٢٠١٩/٢٠٢٠، بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع الجامعة مؤخرا، على مسرح كلية الهندسة والبترول في مدينة صباح السالم الجامعية.

Ad

وعرضت الصايغ المهام الرئيسية لإدارات عمادة شؤون الطلبة بجامعة الكويت، وما تقدمه من أنشطة وخدمات تهم الطلبة، وتساعدهم على تحصيلهم العلمي، واجتناب أي مشاكل قد تقابلهم.

وذكر القائم بأعمال مدير «الإرشاد الأكاديمي» فالح المسعود، أن «الإدارة حريصة مع بداية كل فصل دراسي على أن تنظم مثل هذه اللقاءات الإرشادية التي تسلط الضوء على أهم اللوائح التي تفيد الطلاب والطالبات خلال مسيرتهم الأكاديمية».

ومن جانبه، أفاد مراقب إدارة الأنشطة الثقافية والفنية فهد المطيري، بأن الإدارة تهتم بمواهب الطلبة ثقافيا وفنيا، بالإضافة إلى عمل العديد من الأنشطة خلال الفصل الدراسي الجامعي التي تحتوي على مشاركات طلابية واسعة.

وشدد المطيري على ضرورة أن يهتم الطلبة خلال وجودهم في الجامعة، إلى جانب تحصيلهم العلمي، بممارسة هواياتهم التي يرغبون فيها خلال وقت فراغهم داخل الجامعة، مؤكداً أن أبواب الإدارة مفتوحة للجميع في عرض أفكارهم وممارسة هواياتهم، سواء عن طريق المكاتب المنتشرة في الكليات الجامعية أو في مقر الإدارة بالحرم الجامعي -الشويخ.

من جهته، ذكر المشرف الرياضي عبدالله المطيري، أن الجامعة حرصت على الاهتمام بمنشآت مدينة صباح السالم الجامعية، مؤكدا أن إدارة الأنشطة الرياضية تقوم في كل فصل دراسي بعمل العديد من الأنشطة التي تهم الطلبة.

من جانبها، بينت المشرفة الاجتماعية شموخ الخالدي، أن الطالب يستطيع أن يطلع على كل بياناته فيما يخص المكافأة الاجتماعية عن طريق الموقع الرسمي للجامعة، واضافة حسابه البنكي، موضحة أن إدارة الرعاية الاجتماعية تقدم الكثير من الخدمات للطلبة فيما يخص المكافأة الاجتماعية.