الكويت تستضيف بطولة الأندية العربية لهوكي الجليد للمحترفين

نشر في 17-01-2020
آخر تحديث 17-01-2020 | 00:00
شعار بطولة الكويت المفتوحة للأندية العربية لهوكي الجليد للمحترفين للرجال
شعار بطولة الكويت المفتوحة للأندية العربية لهوكي الجليد للمحترفين للرجال
أعلن نادي الألعاب الشتوية الكويتي تنظيم بطولة الكويت المفتوحة للأندية العربية لهوكي الجليد للمحترفين للرجال، التي تستضيفها الصالة الجديدة للنادي خلال الفترة بين 2 و8 فبراير بمشاركة ستة أندية عربية.

وقال رئيس اللجنة المنظمة للبطولة رئيس النادي فهيد العجمي، أمس، إن البطولة ستقام احتفالاً بتدشين صالة النادي الجديدة التي أنشئت في منطقة بيان بدعم كبير من الهيئة العامة للرياضة.

وأضاف العجمي أن الأندية المشاركة في البطولة هي حاملة لقب بطولة الدوري المحلي في بلدانها وهي "جدة" السعودي و"البحرين" البحريني و"الثبيس" الإماراتي و"لبنان" اللبناني و"الفراعنة" المصري إضافة إلى فريق "ستارز" الكويتي.

وأوضح أن البطولة تقام تحت مظلة الاتحاد الدولي للعبة ووفق قوانينه والذي سيوفر حكاماً دوليين محايدين لإدارة مبارياتها التي ستقام بنظام الدوري من مرة واحدة، مبيناً أن نظامها يسمح بمشاركة لاعبين محترفين لكل نادٍ مما يسهم في ظهور المباريات بمستوى فني رفيع.

وبين أن النادي سيقيم برنامج تدريب للاعبات الخليجيات بإشراف الخبيرة الكندية فاي كيلمنج ومدير التطوير في النادي مشعل العجمي بمشاركة لاعبات من السعودية والإمارات والبحرين والكويت ويستمر عدة أيام، على أن يختتم بإقامة مباراة ودية بين منتخب الخليج للسيدات مع نظيره اللبناني.

ولفت إلى أن النادي سيقيم دورة للحكام الدوليين من الكويت والدول العربية يقدمها محاضر دولي من صربيا معتمد من الاتحاد الدولي للعبة معرباً عن الشكر للاتحاد الدولي على تعاونه الكبير لإنجاح فعاليات البطولات المختلفة.

وأكد العجمي أن لجان البطولة المختلفة تواصل عملها لإنجاح هذا التجمع العربي، لاسيما أن النادي نجح بتنظيم العديد من الأحداث الرياضية القارية والإقليمية مثمناً دعم الهيئة الكبير لكل أنشطة النادي في ألعابه الخمس المتمثلة إضافة إلى هوكي الجليد الفيغر والكيرلنج والتزحلق على الجليد والسرعة على الجليد.

back to top