سان جرمان يعزز صدارته برباعية على موناكو

نشر في 17-01-2020
آخر تحديث 17-01-2020 | 00:00
احتفال لاعبي سان جرمان بهدف مبابي
احتفال لاعبي سان جرمان بهدف مبابي
رد باريس سان جرمان بقسوة على مضيفه موناكو في مباراة مؤجلة من المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، أمس الأول، وأسقطه في عقر داره بنتيجة 4-1 بعد ثلاثة أيام على تعادل مثير بينهما.

وتعادل الفريقان 3-3 في المرحلة العشرين الأحد الماضي، لكن سيناريو أمس الأول جاء معاكساً وشهد تفوق نادي العاصمة على الفريق الذي حرمه تحقيق سلسلة من سبعة ألقاب متتالية في "ليغ 1"، بتتويجه بطلاً في 2017.

وابتعد فريق المدرب الألماني توماس توخل في الصدارة بفارق ثماني نقاط عن مرسيليا الثاني بعد فوزه السادس عشر هذا الموسم، في حين تجمد رصيد موناكو عند 29 نقطة في المركز التاسع.

وجاء الشوط الأول هجومياً من الطرفين لاسيما نادي العاصمة الذي أنهاه بتسع تسديدات على المرمى، رغم أن التهديد الأول جاء برأسية وسام بن يدير لصالح موناكو تصدى لها الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس (4).

وكانت هذه الفرصة بمنزلة إنذار للضيوف الذين شنوا هجمات متتالية، فسدد الأرجنتيني أنخل دي ماريا كرة قوية بيسراه من خارج المنطقة كان بانجامان لوكونت لها في المرصاد (5)، قبل أن تمر تسديدة البرازيلي نيمار من ركلة حرة بعيدة المدى بمحاذاة القائم الأيمن (17).

وواصل سان جرمان ضغطه ومرر كيليان مبابي كرة لنيمار الذي تابعها خلفية بكعب رجله من مسافة قريبة، تصدى لها لوكونت بقدمه (18).

وأثمرت جهود الضيوف هدفاً لمبابي بعد تمريرة طويلة من دي ماريا، فانطلق بها إلى داخل المنطقة وأسكنها زاحفة في الشباك (24).

وحاول موناكو الرد عبر البرتغالي غيلسون مارتينز الذي سدد كرة قوية من داخل المنطقة لكن نافاس أثبت معدنه مجدداً متصدياً للكرة (28)، قبل أن يتصدى لوكونت بعد ثوانٍ لمحاولة أخرى من مبابي.

وظن الدولي الفرنسي المتوج بطلاً للعالم مع منتخب بلاده عام 2018 في روسيا، أنه سجل الهدف الثاني عندما تابع عرضية دي ماريا عن الجهة اليمنى، لكن الحكم أشار إلى وجود تسلل (31).

ودخل سان جرمان الاستراحة متقدماً بهدفين بعدما حصل لايفان كورزاوا على ركلة جزاء إثر عرقلة من القائد البولندي كاميل غليك، ترجمها نيمار بنجاح (45+2).

وتراجعت الفرص في الشوط الثاني، وأتت أخطرها لموناكو في الدقيقة 67 بعدما وصلت الكرة إلى السنغالي كيتا بالدي داخل المنطقة سددها قوية حيث كان لها نافاس في المرصاد قبل أن يشير الحكم لوضعية تسلل.

وجاء الهدف الثالث لسان جرمان عبر الإسباني بابلو سارابيا بعد تمريرة من الإيطالي ماركو فيراتي، أسكنها شباك لوكونت حيث رفع الحكم رايته، مشيراً إلى تسلل، قبل أن تلغي تقنية الفيديو "في أيه آر" قراره (72).

وقلص موناكو الفارق عندما رفع تييمويه باكايوكو الكرة من ركلة حرة، أخطأ نافاس في التعامل معها، لتتابع طريقها نحو الشباك (87).

وبينما تقدم لاعبو نادي الإمارة الجنوبية في محاولة لتقليص الفارق بشكل إضافي، استغل سان جرمان هجمة مرتدة لتسجيل الرابع بتوقيع مبابي على الجهة اليسرى داخل المنطقة بعد تمريرة من نيمار (90+1).

وبينما ابتعد سان جرمان بشكل إضافي في الصدارة، قلص رين الثالث الفارق مع مرسيليا، واستعاد عافيته لتحقيق فوز بهدف نظيف على مضيفه نيم في مباراة مؤجلة من المرحلة الثانية عشرة.

back to top