لاتسيو يكتسح سامبدوريا بـ «خماسية» ويواصل مطاردة الصدارة

نشر في 19-01-2020
آخر تحديث 19-01-2020 | 00:00
فرحة لاعبي لاتسيو بعد إحراز هدف في مرمى سمبدوريا
فرحة لاعبي لاتسيو بعد إحراز هدف في مرمى سمبدوريا
واصل فريق لاتسيو مطاردته ليوفنتوس وإنتر ميلان على صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم، بفضل فوزه الكاسح على ضيفه سامبدوريا 5 /1، أمس، في المرحلة العشرين للمسابقة.

ورفع لاتسيو رصيده إلى 45 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف إنتر ميلان الوصيف و3 نقاط خلف يوفنتوس المتصدر.

ويدين لاتسيو بالفضل في هذا الفوز لهدافه شيرو إيموبيلي الذي سجل 3 أهداف (هاتريك)، ليعزز موقعه في صدارة قائمة هدافي الدوري الإيطالي برصيد 23 هدفا.

ويحل إنتر ميلان ضيفا على ليتشي اليوم، في المرحلة العشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويعود أنطونيو كونتي إلى مسقط رأسه وفريق بداياته الكروية وكله أمل بكسب النقاط الثلاث، للضغط على يوفنتوس المتصدر والبطل في المواسم الثمانية الأخيرة، والذي يستضيف بارما اليوم أيضا.

وبدأ كونتي مسيرته الكروية مع ليتشي عام 1985، ولعب في صفوفه حتى عام 1991، عندما انتقل إلى صفوف يوفنتوس الذي اختتم مشواره معه عام 2004.

وفرط إنتر ميلان في شراكة الصدارة مع يوفنتوس في المرحلة الماضية، بتعادله مع ضيفه أتالانتا، وفوز فريق السيدة العجوز على مضيفه روما، فبات يتخلف عنه بفارق نقطتين.

ويبدو إنتر مرشحا بقوة لكسب النقاط الثلاث أمام ليتشي العائد حديثا الى دوري الاضواء، والذي يعاني الامرين من أجل البقاء، حيث يحتل المركز السابع عشر برصيد 15 نقطة فقط، واهتزت شباكه 38 مرة في أسوأ خط دفاع في الكالتشيو مشاركة مع جنوى الثامن عشر.

كما أن إنتر استهل مشواره في الدوري هذا الموسم بالفوز على ليتشي برباعية نظيفة في المرحلة الأولى، افتتحها الوافد الجديد الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو القادم من مانشستر يونايتد الانكليزي، والذي بلغت غلته حتى الآن 18 هدفا (بينها 14 في الدوري) آخرها ثنائيته في مرمى كالياري (4-1) الثلاثاء في ثمن نهائي مسابقة الكأس.

وأشاد هداف الفريق الدولي الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز (15 هدفا في مختلف المسابقات بينها 10 في الدوري) بمدربه كونتي الذي بث الطموح في نفوس اللاعبين لاستعادة لقب الدوري الغائب عن الخزائن منذ عام 2010.

وقال مارتينيز: "لقد تغيرت أشياء كثيرة. لديه طريقة خاصة للقيام بالأشياء، وعلمنا الكثير منذ يومه الأول في النادي"، مضيفا: "لقد أقنعنا جميعا بتقديم أفضل ما في وسعنا والنتائج التي حققناها حتى الآن دليل على ذلك".

ويأمل رجال المدرب ماوريتسيو ساري استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز على ضيفهم بارما للتشبث بالصدارة.

ويعود الى صفوف فريق السيدة العجوز هدافه الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي غاب بسبب التهاب في الجيوب الأنفية، عن المباراة الأخيرة ضد أودينيزي (4-صفر) الأربعاء في ثمن نهائي مسابقة الكأس، حيث سيعزز قوته الضاربة إلى جانب المتألق الدولي الأرجنتيني باولو ديبالا صاحب ثنائية في مباراة الكأس، ومواطنه غونزالو هيغواين.

وأكد هيغواين، الذي افتتح التسجيل أمام أودينيزي، قبل أن يختمه البرازيلي دوغلاس كوستا، أن فريقه سيواصل تحقيق النتائج الجيدة قبل 3 مباريات مهمة في الأسبوعين المقبلين.

ويلعب اليوم أيضا ميلان مع أودينيزي، وبولونيا مع فيرونا، وبريشيا مع كالياري، وجنوى مع روما.

back to top