حقق الفريق الأول لكرة السلة بنادي الكويت فوزاً مستحقاً على نظيره القادسية بنتيجة 83-69 في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة، في ختام منافسات القسم الأول من الدوري السداسي لدوري السلة، والتي شهدت أيضاً فوز اليرموك على العربي 77-68، وكاظمة على الجهراء 93-68.

وبهذه النتائج، تصدَّر الكويت ترتيب الفرق مع نهاية القسم الأول برصيد 10 نقاط دون خسارة، يليه القادسية (9)، وكاظمة (8) والجهراء (7)، ثم اليرموك (6)، وأخيراً العربي بـ 5 نقاط.

Ad

جدير بالذكر، أن الدوري السداسي يقام من قسمين، ويتأهل أول أربعة فرق إلى المربع الذهبي، الذي سيلتقي به الأول مع الرابع، والثاني مع الثالث بنظام «البلاي أوف» من ثلاث مباريات، ويتأهل الفائز بمباراتين إلى النهائي، الذي سيقام بنفس النظام.

وقد جاءت مباراة الكويت مع القادسية دون المستوى المأمول فنياً، بيد أن الأفضلية كانت دائماً لمصلحة «الأبيض»، الذي تألق لاعبوه في البداية، بفضل الدفاع القوي، إلى جانب التصويب من الخارج والتوغل والتسجيل أسفل السلة، ليتقدم 12-2، فيما كانت هجمات القادسية عشوائية وغير منظمة، لينتهي الربع الأول بتقدم «الأبيض» 24-15.

وقلَّص «الأصفر» الفارق في بداية الربع الثاني إلى 5 نقاط، عبر ثلاثيتين لعبدالعزيز الحميدي 28-23، لكن سرعان ما عاد الكويت إلى توسيع الفارق، كما تأثر القادسية بطرد صانع الألعاب عبدالمحسن مرتضى، لارتكابه خطأين متعمدين، لينتهي الربع الثاني بتقدم الكويت 45-31.

توقف طويل

وشهد الربع الثالث توقفاً طويلاً بعد دقيقتين من بدايته، حين رمت بعض الجماهير قناني المياه على أرضية الصالة، احتجاجاً على قرارات الحكام بعد طرد لاعب القادسية عبدالعزيز الحميدي دون وجود رجال أمن.

وبعد 20 دقيقة قام من خلالها أمين السر عبدالرحمن الخباز باستدعاء عناصر الأمن، استؤنفت المباراة، التي لم يتغيَّر من ملامحها أي شيء، من خلال سيطرة وتألق لاعبي «الأبيض» وأداء هزيل من جانب «الأصفر»، لينتهي الربع الثالث بتقدم الكويت 66-49.

وحاول القادسية العودة إلى المباراة في الربع الرابع، غير أن جاهزية لاعبي الكويت وتألقهم منحاهما الفوز في النهاية بنتيجة 83-69.

أدار اللقاء الحكام محمد السبتي وحافظ الحلبي وعماد صقر، وتغيَّر الأخير قبل انطلاق الربع الرابع، بعد إصابته، حيث تم استبداله بحكم الطاولة خليف الرشيدي.