الكويت تقدم مساعدات إغاثية لمتضرري السيول في جيبوتي

نشر في 23-01-2020
آخر تحديث 23-01-2020 | 00:00
مدير إدارة الكوارث والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر يوسف المعراج
مدير إدارة الكوارث والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر يوسف المعراج
وزعت جمعية الهلال الأحمر، مساعدات اغاثية على المتضررين جراء السيول والفيضانات التي ضربت جيبوتي أخيرا، وذلك بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الجيبوتي.

وقال مدير إدارة الكوارث والطوارئ في الجمعية يوسف المعراج في تصريح لـ "كونا"، ان الفريق الميداني التابع للجمعية وزع مواد اغاثية وملابس في منطقة ديمارجوا، وفي محافظة صبيحة- قرية جستير التي تسكنها 400 أسرة، وتقع بين حدود جيبوتي والصومال وإثيوبيا.

وأوضح المعراج انه تم اختيار الأسر المحتاجة بناء عن مسح ميداني قامت به جمعية الهلال الاحمر الجيبوتي، التي اشرفت على توزيع المساعدات الانسانية ووصولها الى مستحقيها.

وذكر أن سفير الكويت لدى جيبوتي يوسف القبندي وطاقم السفارة وعددا من المتطوعين ساهموا في توزيع المساعدات، التي تأتي في وقت مناسب للتخفيف من حدة معاناة كثير من الأهالي نتيجة السيول والفيضانات التي تسببت بدمار في الممتلكات والبنية التحتية.

وكانت الكويت أرسلت الى جيبوتي السبت الماضي طائرة تحمل على متنها 18 طناً من المساعدات تضمنت كميات من الخيام والملابس المتنوعة، ومضخات مياه، وبطانيات وحقائب اسعافات أولية، لإغاثة المتضررين جراء الامطار والسيول التي ضربت بلادهم.

back to top