لحق باريس سان جرمان بليون، وتأهل لنهائي مسابقة كأس رابطة الأندية الفرنسية للمرة العاشرة في تاريخه (رقم قياسي)، بعدما تخلص من عقدة ضيفه رينس، بالفوز عليه 3-صفر أمس الأول، في "بارك دي برينس".

ويلتقي سان جرمان في النهائي، المقرر في 4 أبريل، مع ليون الذي تغلب الثلاثاء على ليل بركلات الترجيح 4-3، بعد تعادلهما 2-2 في الوقتين الأصلي والإضافي.

Ad

وكانت المباراة في "بارك دي برينس" فرصة لفريق المدرب الألماني توماس توخل للثأر من رينس، الذي ألحق بالنادي الباريسي هزيمته الوحيدة هذا الموسم في الدوري، حين أسقطه في ملعبه 2-صفر في 25 سبتمبر ضمن المرحلة السابعة، ملحقا به هزيمة ثانية تواليا، بعد أن تغلب عليه أيضا 3-1 في المرحلة الأخيرة من الموسم الماضي.

وخاض سان جرمان اللقاء ضد رينس، بطل المسابقة عام 1991، بغياب المهاجم الأوروغوياني إدينسون كافاني بعد استبعاده عن التشكيلة، وسط الحديث عن رغبته في الرحيل عن "بارك دي برينس".

وبغياب كافاني، تولى كيليان مبابي والبرازيلي نيمار مهمة قيادة الخط الأمامي لفريق توخل أمام رينس، إلا أن أيا منهما لم ينجح في الوصول الى الشباك في مباراة أكملها المضيف بعشرة لاعبين في ربع الساعة الأخير.

وجاء الهدف الباريسي الأول عبر رأسية للبرازيلي ماركينيوس (9) قبل أن يصاب في الشوط الثاني، ثم أضاف الثاني بهدية من المدافع العاجي جيسلان كونان الذي حول الكرة بالخطأ في شباك فريقه بعد ركلة حرة نفذها نيمار (31)، قبل أن يسجل تانغي كواسي الثالث بعد أن كان في المكان المناسب لمتابعة الكرة في الشباك بعد تسديدة لزميله الأرجنتيني لياندرو باريديس (77).