الزمالك يسعى للثأر من مازيمبي وحسم الصعود في دوري أبطال إفريقيا

نشر في 24-01-2020
آخر تحديث 24-01-2020 | 00:00
جانب من تدريب سابق لفريق الزمالك
جانب من تدريب سابق لفريق الزمالك
يستضيف فريق الكرة الأول بنادي الزمالك نظيره مازيمبي الكونغولي في العاشرة مساء اليوم (الجمعة)، بتوقيت الكويت، على استاد السلام ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمجموعة الأولى في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال افريقيا.

ويسعى الزمالك إلى حصد النقاط الثلاث من بين أنياب مازيمبي لضمان التأهل لدور الـ 8 من البطولة دون الانتظار إلى نتيجة الجولة الأخيرة، بالإضافة إلى الثأر من الهزيمة التي تعرض لها في الجولة الأولى على يد بطل الكونغو بعد الخسارة بثلاثة أهداف بلا مقابل.

ويدخل الزمالك المباراة محتلاً المركز الثاني في ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، بينما يتصدر مازيمبي برصيد 10 نقاط، فى حين يمتلك أول أغسطس وزيسكو نقطتين في المركزين الثالث والرابع على الترتيب.

واستقر الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الزمالك على التشكيل الذي سيخوض به مباراة مازيمبي، حيث إنه سيعتمد على القوام الأساسي للفريق والقوة الضاربة كاملة لضمان تحقيق الفوز.

ومن المتوقع أن يبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من: محمد أبوجبل في حراسة المرمي، وحازم امام ومحمود علاء ومحمود حمدي الونش ومحمد عبدالشافي في خط الدفاع، وطارق حامد وفرجاني ساسي في وسط الملعب، واشرف بن شرقي ويوسف أوباما وشيكابالا في الوسط المهاجم، ومصطفى محمد مهاجم صريح.

وحرص كارتيرون على عرض تسجيلات لمباريات مازيمبي أمام لاعبي الزمالك في دور المجموعات وشرح نقاط القوة والضعف في الفريق المنافس، مع منحه تعليمات للمدافعين محمود علاء والونش بالتركيز طوال الـ 90 دقيقة، وعدم الاستحواذ على الكرة لمدة طويلة في الخط الدفاعي.

ويعلم كارتيرون كل صغيرة وكبيرة عن مازيمبي، حيث إنه قام بتدريبهم قبل عدة سنوات وحقق معهم لقب دوري الأبطال.

كما طلب كارتيرون من لاعبيه التسديد من خارج منطقة الجزاء، وتحديدا الثنائى فرجاني ساسي وشيكابالا مؤكدا لهم أن بطل الكونغو يمتاز بقوة دفاعه وسرعة لاعبيه مما يصعب من مهمة اختراق الدفاع من العمق والوصول للكرة الى داخل منطقة الجزاء.

ومنح كارتيرون تعليمات خاصة لمصطفى محمد مهاجم الفريق بعدم الاستسلام لرقابة دفاع الفريق الكونغولي، ومحاولة الهروب من خلف المدافعين في الكرات العرضية لخلق فرص تهديفية.

على الجانب الآخر، حسم مازيمبي تأهله بعد أن جمع 10 نقاط، ولكنه سيلعب على الحفاظ على الصدارة بتجنب الهزيمة أمام الزمالك بأكثر من فارق ثلاثة أهداف.

كارتيرون: نستهدف استعادة الكبرياء أكد بارتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك أن مواجهة مازيمبي تعتبر ثأرية بالنسبة للاعبي فريقه بعد الخسارة الكبيرة في الكونغو، مضيفا أنه تحدث مع اللاعبين على ضرورة الفوز لاستعادة الكبرياء وحسم التأهل.

وقال كارتيرون في تصريحات لقناة الزمالك التي انطلق بثها مساء أول أمس: أعرف فريق مازيمبي جيدا، فهو مزيج من الخبرة والشباب وعندهم مهاجم قوي جدا اسمه موليكا يعرف طريق الشباك جيدا.

وأضاف المدير الفني للزمالك: هدفي ان أكون منافسا على دوري أبطال افريقيا خاصة أن المهمة صعبة بالتأكيد لأنها بدأت بصدمة أمام مازيمبي ومع لاعبين ليسوا في الفورمة على المستوى البدني لكن الوضع اختلف حاليا ونسعى للمنافسة والفوز باللقب.

بث القناة

أعلن رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، انطلاق قناة النادي وسط كوكبة كبيرة من لاعبي القلعة البيضاء السابقين والإعلاميين والفنانين، مؤكداً أن هدف القناة الأسمى التي أنشئت من أجله هو إظهار بطولات النادي والدفاع عنه، وليس الهجوم على أحد.

back to top