نفذت اللجنة الوزارية المشتركة لمتابعة الأوضاع القائمة بمنطقة جليب الشيوخ، أمس الأول، جولة مكثفة شملت مداهمة الأسواق العشوائية، وضبط الباعة الجائلين، ترأسها مدير فرع بلدية الفروانية محمد صرخوه، الذي أعلن أنه تم وضع خطة عمل جديدة لحملات مفاجئة مكملة للحملات اليومية التي تنفذها الجهات الرقابية في المحافظة، بالتعاون مع الجهات الحكومية، وتشمل المخازن المخالفة داخل العقارات التي تم رصدها من قبل الفرق الرقابية الميدانية.

وقال صرخوه، في تصريح له، إنه تتم مداهمة الأسواق العشوائية بشكل دوري، وعلى عدة فترات يتم خلالها ضبط الباعة الجائلين ومصادرة المواد وإتلافها على الفور، حيث تمت مصادرة حمولة 8 لوريات من الملابس المستعملة من سوق الحريم، فضلا عن مصادرة حمولة 6 لوريات من السكراب والأثاث المستعمل والأجهزة الكهربائية، ومصادرة حمولة 7 لوريات من الخضراوات والفواكه، لافتاً إلى أنه تم تحرير 38 مخالفة بائع جائل.

Ad

وأضاف صرخوه أنه تم قطع التيار الكهربائي عن 70 عقاراً مخالفا بشارع محمد بن القاسم، بالتعاون مع وزارة الكهرباء والماء، لمخالفتها أنظمة البلدية.

وأشار إلى أنه ستكون هناك ضربات قوية بشكل مفاجئ خلال الأيام المقبلة، ضمن الخطة المرسومة للقضاء على المخازن المخالفة، ومن يقوم بتزويدها بالبضائع والمواد الغذائية، مؤكداً أن معظم تلك المخازن تم قطع التيار الكهربائي عنها في السابق.

وشدد على جميع الأجهزة الرقابية بتطبيق القانون بكل حزم على المخالفين دون تهاون، وإحالتهم للجهات المعنية، لاتخاذ جميع الإجراءات القانونية بحقهم، وصولا للإبعاد الإداري.