شارك وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، فريد عمادي، في الاجتماع السادس عشر للجنة الدائمة من المختصين في الشؤون الإسلامية والأوقاف بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، المنعقد بمقر الأمانة العامة في الرياض، بمشاركة ممثلي الدول الأعضاء بوزارات الأوقاف في دول مجلس التعاون.

وقال عمادي، في تصريح صحافي، إن الاجتماعات الخليجية تأتي في اطار السعي نحو تعزيز التنسيق والتعاون المشترك لعموم وزارات الأوقاف والشؤون الإسلامية في دول مجلس التعاون الخليجي، لمواجهة الأخطار والآفات التي تحاول النّيل من أمن وسلامة المجتمعات الخليجية، وحرص دول مجلس التعاون على ابراز الوسطية لمواجهة الأفكار المتطرفة التي تظهر صورة مشوهة للإسلام والمسلمين‬.

Ad

وذكر عمادي أن الاجتماع ناقش عدة أوراق مقدمة من دولة الكويت، منها أهمية تعزيز اليقين بالله عز وجل، ومواجهة الإلحاد في دول مجلس التعاون، وتجديد الخطاب الديني ومذكرة التفاهم بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في مجال الشؤون الإسلامية، بالإضافة إلى الرؤية المشتركة المستقبلية لوزارات الأوقاف والشؤون الإسلامية، وأكد الأعضاء أهمية هذه القضايا.

وبيّن أن مشروع مواجهة الإلحاد يهدف الى صيانة الدول الخليجية من فكر الإلحاد وحفظ المجتمعات, بينما جاءت مبادرة تجديد الخطاب الديني لما يشكله من أهمية قصوى في تنقيته مما الصق به مما ليس منه، وفي الرد على كل من استغله في غير محله.

وقال إن الاجتماع ناقش دور وسائل التواصل الحديثة، وكيفية الاستفادة منها في الدعوة الإسلامية، وإعداد وتطوير خطيب الجمعة، وتجديد الخطاب الديني، والاهتمام بالأسرة وحماية النشء.