ساغار: وجود مليون هندي بالكويت شهادة على التعاون

نشر في 26-01-2020
آخر تحديث 26-01-2020 | 00:00
 سفير الهند لدى الكويت جيفا ساغار
سفير الهند لدى الكويت جيفا ساغار
أشاد سفير الهند لدى الكويت جيفا ساغار بالعلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكداً حرص حكومة بلاده على الالتزام بتعزيز التعاون وحرصها على توسيع العلاقة المثمرة.

وقال ساغار، في تصريح بمناسبة الذكرى الحادية والسبعين لتأسيس الهند، «أتقدم بأحر التهاني لكل مواطنينا المقيمين في الكويت، وأغتنم هذه الفرصة لأعرب عن تقديري العميق لجميع اصدقاء الهند في الكويت، ولاسيما لقيادة وشعب وحكومة الكويت، لالتزامهم الراسخ بمواصلة العلاقات الوثيقة والودية بين الهند والكويت».

وأضاف: «أود هنا أن أؤكد من جديد أن حكومة الهند تتبادل هذا الالتزام، وهي حريصة على تعزيز وتوسيع هذه العلاقة المثمرة»، لافتاً إلى أن العلاقات الهندية - الكويتية متعددة الأبعاد، ومن المطمئن أنها ترتكز على الانتماءات بين الشعوب، والتي تدل على طبيعتها الدائمة أن المواطنين الهنود يشكلون أكبر شريحة مغتربة في هذه الدولة الجميلة والنابضة بالحياة الكويت.

وذكر أن العلاقات الثنائية بين البلدين التي تضرب بجذورها في التاريخ، والتي يحددها التقارب فيما بين شعوبها هي بالتأكيد مبنية على أساس متين، مضيفا: «تعد منطقة الخليج والشرق الاوسط واحدة من اكبر شركائنا التجاريين، وهي مصدر مهم لمتطلبات الطاقة في الهند، وهي موطن لحوالي 8.5 ملايين هندي، وقد أقامت الهند علاقات اوثق مع جميع دول المنطقة من خلال الآليات المؤسسية الثنائية والإقليمية».

وأوضح أن الترابط بين الناس ركيزة مهمة جداً للعلاقات الثنائية بين بلدينا، حيث تشكل هذه العلاقات حجر الأساس لهذه العلاقة القوية والوثيقة والدائمة بين بلدينا الصديقين، لافتا إلى أن وجود اكثر من مليون مواطن هندي في هذه الدولة العظيمة والمفعمة بالحيوية هو شهادة على روح التعاون الدائمة بين البلدين وشعبيهما. وأضاف: في جميع تفاعلاتي مع القيادة الكويتية على مختلف المستويات، على وجه التحديد، ومع شعب الكويت بشكل عام كان الموضوع الثابت الذي برز هو التقدير السخي للمجتمع الهندي في الكويت، والاعتراف بمساهمتهم في تنمية دولة الكويت.

back to top