قطر: 12% نمو عمليات إنشاء المباني

نشر في 27-01-2020
آخر تحديث 27-01-2020 | 00:00
شعار شركة الأصمخ للمشاريع العقارية
شعار شركة الأصمخ للمشاريع العقارية
قال تقرير شركة الأصمخ للمشاريع العقارية، إن قطاع العقارات في قطر سيشهد نمواً بنسبة تقارب 12 في المئة في عمليات إنشاء المباني خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة بذات الفترة من العام الماضي، متوقعا أن حجم صفقات بيع الفلل سينمو بنسبة 5 في المئة خلال النصف الأول من العام الحالي مقارنة بالربع الأول من 2019.

وبيّن أن أسعار الشقق في مشروع لؤلؤة قطر، شهدت استقرارا خلال الربع الرابع من العام الماضي، ومن المرجح أن تشهد استقرارا خلال النصف الأول من العام الحالي، خصوصا مع اكتمال عدد من المشاريع وافتتاحها.

وأوضح التقرير أن أسعار إيجارات الفلل شهدت استقرارا خلال النصف الثاني من العام الماضي، متوقعا ازدياد في الطلب على الوحدات السكنية المكونة من غرفة وغرفتي نوم، خلال النصف الأول من 2020، بذات القيم المعروضة خلال الربع الرابع من العام الماضي.

وذكر أن قطاع العقارات في قطر سيستمر بتصدر المركز الأول من حيث معدلات الإنفاق بين كل القطاعات خلال 2020، وتوقع التقرير أن يشهد العام الحالي مزيدا من المشروعات العقارية، خصوصا في مشروع مدينة لوسيل، التي تبلغ مساحتها نحو 1.8 مليون متر مربع، مشيرا إلى أن قوة الاقتصاد الوطني تظل الضمانة الأساسية لقوة ونمو قطاع العقارات.

وأضاف تقرير «الأصمخ» أن قطاع العقار في قطر سيواصل تحقيق قفزات نوعية خلال العام الحالي مصحوبة بنمو متزايد في عمليات الإنشاء العقارية.

وقال إن حجم الصفقات العقارية شهد أداء منخفضا مقارنة بالأسبوع السابق من حيث القيم في التعاملات العقارية، وفق بيانات آخر نشرة صادرة عن إدارة التسجيل العقاري في وزارة العدل للأسبوع الممتد من إلى 16 الحالي، حيث سجلت عدد الصفقات العقارية 59 صفقة.

ولفت التقرير إلى أن قيم عمليات البيع والرهن وصلت إلى نحو 200 مليون ريال.

back to top