انسحاب «الراي» يحسم «انتخابات بريطانيا» بالتزكية لـ «المتحدون»

نشر في 27-01-2020
آخر تحديث 27-01-2020 | 00:00
عضو الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع المملكة المتحدة ناصر الغانم
عضو الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع المملكة المتحدة ناصر الغانم
حصلت قائمة المتحدون، في كلاكيت للمرة الثانية، على مقاعد الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع المملكة المتحدة، بالتزكية، بعد انسحاب قائمة الراي قبل ساعات قليلة من فتح باب الاقتراع.

وتكرر سيناريو العام الماضي، والذي حصلت فيه "المتحدون" على التزكية، بسبب مقاطعة القوائم الطلابية للانتخابات، لتقديم موعد الانتخابات من فبراير إلى نهاية يناير العام الماضي.

ويرى مراقبون أن تكرار نتائج التزكية في انتخابات اتحاد بريطانيا، بعد عزوف الطلبة عن المشاركة في الانتخابات وغياب القوائم التي تنافس مثل قائمتَي الراية والحرة عن المشهد الانتخابي، جعل هناك فراغا نقابيا طلابيا في بريطانيا.

وبيَّن المراقبون أن استمرار مثل هذا الجمود في الانتخابات الطلابية في اتحاد عريق مثل بريطانيا من شأنه أن ينعكس على باقي الاتحادات الطلابية في أميركا ومصر مثلا. وأعلن رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت، فلاح السويري، تزكية قائمة المتحدون، بعد انسحاب قائمة الراي.

وبيَّن السويري، في تصريح صحافي، أمس، أن الهيئة الإدارية الجديدة تضم: ناصر الغانم، فهد الرشيدي، مشعل الهاجري، فواز العنزي، عبدالرحمن العجمي، عثمان النجار، محمد الحربي، عقيل الصقية، نور الحماد، يوسف البراك، علي رجب، علي الفضلي، هبة الخالدي، عبدالرحمن المسري، عثمان الفيلكاوي وعبدالقادر العبدالجادر.

يذكر أن ناصر الغانم رئيس الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع المملكة المتحدة للعام النقابي 2020/2021.

back to top