بحث رئيس اتحاد المهندسين العرب ورئيس جمعية المهندسين الكويتية فيصل العتل مع السفير المصري لدى الكويت طارق القوني، سُبل تعزيز التعاون القائم بين المهندسين في البلدين الشقيقين.

جاء ذلك خلال استقبال العتل للسفير مع وفد من مجلس النواب المصري ضم رئيس اللجنة الإسكانية في المجلس عماد حمودة، ووكيل لجنة الخطة والموازنة

Ad

م. ياسر عمر، بمشاركة المستشار في السفارة المصرية هلال إبراهيم، وأمين سر الجمعية فهد العتيبي.

وذكر العتل أنه اتفق والوفد المصري على ضرورة استمرار التنسيق بين الجانبين لاعتماد المؤهلات الهندسية المصرية، لافتا إلى تفهم المصريين لمتطلبات وآليات الاعتماد التي لاقت ترحيبا من قبلهم ومن غالبية الهيئات والنقابات الهندسية العربية.

وأكد حرص الجمعية على تطوير آليات العمل في الاتحاد، وقال إنه أبلغ الوفد المصري بالتنسيق من أجل إيجاد آلية مشتركة يتم من خلالها توحيد نظام مزاولة المهنة الهندسية في جميع الهيئات والمنظمات الهندسية في اتحاد المهندسين العرب.

بدورهم، وجَّه السفير القوني والوفد المصري الشكر للعتل، لحرصه على تعزيز التعاون والمساهمة في تذليل العقبات التي تواجه المصريين وفقا للأنظمة والقوانين المعمول بها في الكويت.

وفي ختام الزيارة، قام العتل باصطحاب القوني والوفد بجولة في مرافق الجمعية ومركز خدمات المهندسين غير الكويتيين ومراكز الاختبارات التي تنفذ بالتعاون مع جامعة الكويت وهيئة التطبيقي وأصحاب الخبرات من المهندسين والأكاديميين الكويتيين.