«الكهرباء»: حملة للتوعية في جواخير كبد والهجن

نشر في 28-01-2020
آخر تحديث 28-01-2020 | 00:00
مديرة إدارة العلاقات العامة في وزارة الكهرباء والماء م. إقبال الطيار
مديرة إدارة العلاقات العامة في وزارة الكهرباء والماء م. إقبال الطيار
أعلنت مديرة إدارة العلاقات العامة في وزارة الكهرباء والماء م. إقبال الطيار إجراء حملة توعوية للقطاع الزراعي للحد من الأحمال الزائدة والمخالفات التي تقع في بعض الجواخير في كبد والهجن على الكهرباء والماء، فقد لوحظ في الصيف الماضي 2019 وجود انقطاعات في بعض الجواخير بسبب زيادة الأحمال لتوسع بعض أصحاب الجواخير في استخدام الطاقة بدون ترخيص من الوزارة، مما يؤثر على الجواخير الأخرى وإحداث ربكة في المنطقة نتج عنها تلقي العديد من الشكاوى.

وقالت الطيار في تصريح صحافي إنه سيتم إجراء حملة بالتعاون مع إدارة شبكات التوزيع بهدف الحد من هدر الطاقة الكهربائية، وحث أصحاب الجواخير على استخدام الأدوات المرشدة في استهلاك الكهرباء والماء، وعدم استغلال تلك الجواخير في غير ما خصصت له، فقد تبين للوزارة أن البعض حول تلك الجواخير إلى "ورش نجارة" بالمخالفة لقوانين تخصيصها، وذلك يؤثر على أحمال الكهرباء.

ولفتت إلى أن "إجمالي الأحمال في القطاع الزراعي خلال العام الماضي 19.668.575 ألف كيلووات، مما دعا وزارة الكهرباء والماء لإجراء تلك الحملة التوعوية التي تنطلق غدا حيث سنقوم بزيارة الجمعيات التعاونية ومركز شؤون المستهلكين بمنطقة عبدالله المبارك للتوعية بأهمية استخدام المرشدات، وعدم استغلال الجواخير في غير ما خصصت له، إضافة إلى تكثيف حملات الضبطية القضائية على تلك المناطق".

وبينت أن بعض أصحاب الجواخير يستخدمون ألواح انتاج الطاقة الشمسية، إضافة إلى لمبات "LED" ولديهم وعي كاف بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء والماء، مشيرة إلى أن في الكويت طفرة في التوسع العمراني، وتحرص الوزارة على التوسع ومواكبة تلك الطفرة بزيادة الإنتاج، إضافة إلى مساهمة المستهلكين في ترشيد الاستهلاك باستخدام المرشدات، وعدم مخالفة قوانين وزارة الكهرباء والماء، لأن ذلك يؤثر سلبا على باقي المستهلكين في المنطقة التي تقع بها المخالفات.

back to top