تمرين لإخلاء 700 طالب في «الهندسة» بالشدادية

نشر في 30-01-2020
آخر تحديث 30-01-2020 | 00:00
إسعاف الجرحى من قبل فنيي الطوارئ الطبية
إسعاف الجرحى من قبل فنيي الطوارئ الطبية
نفذت الإدارة العامة للإطفاء، أمس، تمريناً عملياً في كلية الهندسة بالشدادية، ضمن سلسلة البرامج التدريبية الخاصة بقطاع المكافحة، وشارك في التمرين مركز إطفاء العارضية، وإدارة الأمن والسلامة في الجامعة، وإدارة الطوارئ الطبية، ووزارة الداخلية.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للاطفاء العميد خليل الأمير، إن "سيناريو التمرين تمثل في تلقي غرفة عمليات الإدارة بلاغا يفيد باندلاع حريق في الدور الأول بكلية الهندسة، فتم تحريك مركز إطفاء العارضية الصناعي إلى الموقع, وفور وصول رجال الإطفاء أبلغهم موظفو إدارة الأمن والسلامة بالجامعة بإصابة 5 أشخاص، وبالتعاون والتنسيق مع موظفي الأمن والسلامة تم تنفيذ عملية إخلاء للموظفين والطلبة، الذين بلغ عددهم أكثر من 700 شخص".

وذكر العميد الأمير أن الإطفائيين عملوا بالتزامن مع عملية الإخلاء على إنقاذ المصابين ونقلهم عن طريق سلم الإطفاء، وتسليمهم إلى فنيي الطوارئ الطبية الموجودين بالموقع، مشيرا إلى أن رجال الأمن بالوزارة تولوا تنظيم حركة السير وفرض طوق أمني على الموقع.

وأوضح أن مثل هذه التمارين تهدف الى رفع مستوى جاهزية الإطفائيين، بالإضافة إلى تدريب الموظفين العاملين بالمواقع التي تجرى بها التمارين على عملية الإخلاء في حال حدوث أمر طارئ.

back to top