عاصم حواط في «بقعة ضوء» بين الإذاعة والدبلجة

نشر في 30-01-2020
آخر تحديث 30-01-2020 | 00:00
الفنان عاصم حواط
الفنان عاصم حواط
كشف الممثل السوري ​عاصم حواط،​ أنه وقَّع رسمياً عقد انضمامه إلى الجزء الخامس عشر من مسلسل "​بقعة ضوء​"، في ثاني مشاركاته بهذه السلسلة الكوميدية بعد الجزء الخامس، وأول أعماله هذا العام.

وفي هذه الأثناء، أكد أنه مازال يتابع عمله في الدراما الإذاعية من ناحية، وفي المسلسلات المدبلجة من ناحية ثانية.

وأرجع قلة المشاركات هذا العام إلى قلة الإنتاجات، وخاصة أنه شارك العام الماضي في أربعة أعمال، هي: "كونتاك"، "شوارع الشام العتيقة"، "ناس من ورق" و"كرسي الزعيم".

وسبق أن قال حواط​ إن الزمن لو عاد به لكان درس ​التمثيل​ في المعهد العالي للفنون المسرحية، لكنه بعد عمله في المسرح وعضوية نقابة الفنانين، وجد أن الوقت فاته حينها، وقرر الاستمرار في التمثيل، وفق ما نصحه خاله الكاتب السوري ​محمد الماغوط​.

وعن علاقته بالممثل السوري ​ياسر العظمة​ خلال 6 سنوات من العمل معه في ​مسلسل مرايا​، أشار حواط إلى أنه تعلم من العظمة العفوية والجدية بنفس الوقت، كاشفاً أن العظمة تعمَّد تقليل "شخصياته"، رغم إعجابه به في البداية. وأضاف أن زمن "مرايا" لا يمكن أن يعود، لأنه يعتمد فقط على شخصية العظمة، وليس مشروعاً جماعياً.

ويُعد حواط من أبرز الممثلين في الدراما السورية، وشارك في نحو مئة عمل، أبرزها: "باب الحارة"، "مرايا"، "زمان الصمت"، "رومانتيكا"، "أسياد المال" و"طالع الفضة".

back to top