«الوطني» يشارك في المعرض الوظيفي بكلية القانون الكويتية العالمية

نشر في 31-01-2020
آخر تحديث 31-01-2020 | 00:00
جناح البنك الوطني في معرض الفرص الوظيفية الأول
جناح البنك الوطني في معرض الفرص الوظيفية الأول
شارك بنك الكويت الوطني في «معرض الفرص الوظيفية الأول» الذي أقامته كلية القانون الكويتية العالمية يومي 28 و29 يناير الجاري، بهدف تشجيع الطلبة للانخراط في سوق العمل المهني والتواصل مباشرةً مع أصحاب العمل، وفي إطار الدعم المتواصل الذي يقدمه البنك للطلبة حديثي التخرج في أولى الخطوات في حياتهم المهنية.

وقال البنك في بيان صحافي أمس، إن مشاركته في معرض كلية القانون الكويتية تأتي إيماناً منه بأهمية دعم فئة الشباب من الطلبة وحديثي التخرج وتوفير فرص العمل المناسبة لهم في قطاع مهم مثل القطاع المصرفي والمالي، إذ يحرص البنك على المشاركة في الفعاليات التي تدعم الكفاءات الوطنية الواعدة في الكويت.

وقال مدير إدارة التعيينات في «الوطني» عبدالله الجاسم، إن مشاركة الوطني في هذه الفعالية تأتي في إطار سعيه نحو نشر ثقافة العمل في القطاع الخاص بين الشباب الكويتيين واستقطاب الكفاءات منهم إلى القطاع المصرفي»، مضيفاً أن المعرض يعد بمنزلة منصة رائدة لاستقطاب العمالة الوطنية من الشباب الكويتيين الطموحين.

وأوضح الجاسم أن اختيار الكوادر البشرية لتوظيفها داخل إدارات البنك المختلفة تستند إلى مؤهلات تلك الكوادر وبما يتواءم مع قدراتهم من أجل أن يتضاعف المردود والاستفادة من طاقات تلك المواهب الشابة.

وتشكل مثل هذه المعارض فرصة مهمة بالنسبة للطلبة حديثي التخرج للتعرف والاطلاع على الفرص الوظيفية التي تناسبهم، وترضي تطلعاتهم وطموحاتهم من خلال توفير بيئة عمل مناسبة تعمل على احتضانهم، وتقوم بتطوير مهاراتهم وقدراتهم في الوقت ذاته، كما تمثل منصة مهمة لبنك الكويت الوطني للتعرف عن كثب على الكفاءات والمواهب الوطنية التي يسعى لضمها إلى منظومته الاحترافية.

وشهد جناح الوطني في المعرض إقبالاً كبيراً من المشاركين، إذ قام موظفو مجموعة الموارد البشرية في البنك بالرد على جميع الاستفسارات المطروحة من الطلبة الذين قاموا بتعبئة نموذج التوظيف الخاص بالوظائف الشاغرة والمتاحة، في إطار حرص البنك على تشجيع هؤلاء الخريجين على الالتحاق بالقطاع المصرفي، الذي يؤدي دوراً كبيراً ومحورياً في تنمية الاقتصاد الكويتي.

ويلتزم «الوطني» بتوفير برامج تدريب للخريجين والطلبة من الكوادر الوطنية الشابة، لمدهم بالخبرات والمعلومات المهنية والتدريبات العملية وإعدادهم بشكل محترف للدخول في معترك سوق العمل، إذ يعتبر الوطني من أكبر جهات القطاع الخاص في الكويت دعماً لفئة الشباب.

وتلتقي جهود البنك في استقطاب الكفاءات الوطنية بخططه التطويرية والتدريبية الساعية للاستثمار بالكوادر الوطنية وإعداد جيل مصرفي واعد، ويحرص البنك على تقديم سلسلة من دورات التدريب والبرامج الأكاديمية المحترفة باعتباره من رواد المؤسسات المصرفية في الكويت التي تبنّت تنظيم برامج تدريب للشباب.

back to top