الريال يقسو على سرقسطة ويصعد إلى دور الثمانية

نشر في 31-01-2020
آخر تحديث 31-01-2020 | 00:00
فينيسيوس جونيورز نجم ريال مدريد يسجل هدفه في مرمى سرقسطة
فينيسيوس جونيورز نجم ريال مدريد يسجل هدفه في مرمى سرقسطة
حجز ريال مدريد بطاقته إلى ربع نهائي كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، بفوز كبير على مضيفه ريال سرقسطة من الدرجة الثانية 4- صفر.
تقدم ريال مدريد خطوة أخرى في حملته نحو استعادة لقب كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، الغائب عنه في المواسم الخمسة الأخيرة، بعدما صعد إلى دور الثمانية في المسابقة، عقب فوزه السهل 4- صفر على مضيفه ريال سرقسطة، أمس الأول، في دور الـ32 للبطولة.

وافتتح الريال التسجيل مبكرا عبر مدافعه الفرنسي رافاييل فاران في الدقيقة السادسة، قبل أن يضيف لوكاس فاسكيز الهدف الثاني في الدقيقة 32.

وأضاف النجم البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور الهدف الثالث في الدقيقة 72، واختتم الهداف الفرنسي كريم بنزيمه مهرجان الأهداف بإحرازه الهدف الرابع في الدقيقة 80.

وواصل فالنسيا حملة الدفاع عن لقب كأس الملك، الذي أحرزه في الموسم الماضي، بعدما تأهل لدور الثمانية في البطولة، عقب فوزه 4-2 بركلات الترجيح على مضيفه كولتورال ديبورتيفا ليونيسا، الذي يلعب بدوري الدرجة الثانية بـ"الدرجة الثالثة" في وقت سابق.

وعجز فالنسيا، المنتشي بفوزه 2-صفر على ضيفه برشلونة يوم السبت الماضي ببطولة الدوري الإسباني، عن هز شباك منافسه، الذي فجر مفاجأة مدوية بفوزه على أتلتيكو مدريد في دور الـ32، لينتهي الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي ويحتكما لركلات الترجيح التي ابتسمت لمصلحة الفريق الأندلسي.

وتأهل فياريال لدور الثمانية، بعدما فاز 2-صفر على مضيفه رايو فاليكانو، الذي يلعب بدوري الدرجة الثانية.

وانتظر فياريال حتى الدقيقة 83 ليفتتح التسجيل عبر لاعبه فرناندو نينيو، قبل أن يضيف سانتي كازورلا الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 85.

ولحق ريال سوسييداد بركب المتأهلين للدور ذاته، عقب فوزه 3-1 على ضيفه أوساسونا.

زيدان سعيد بالفوز

من جهته، أشار الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، عقب انتصار فريقه الكبير على ريال سرقسطة، إلى أن فريقه قَدم "مباراة طيبة من كل الأوجه".

وقال زيدان في تصريحات بعد اللقاء الذي احتضنه ملعب (لا روماريدا) "كل مباراة تعتبر بمنزلة اختبار، ولعبنا بشكل طيب أمام منافس يقدم نتائج جيدة في مسابقته، ولكننا سجلنا سريعا، والمباراة كانت طيبة جدا من كل النواحي، دفاعيا بالحفاظ على نظافة شباكنا، ثم تسجيل 4 أهداف في سرقسطة وهو ليس بالأمر السهل".

وشدد المدرب الفرنسي على أهمية الدفاع جيدا، وهو ما حدث بالفعل في المباراة، مذكرا في الوقت ذاته بالانتقادات التي شملتهم بتسجيل أهداف قليلة، ولكنهم نجحوا اليوم في تسجيل أربعة أهداف.

وأشار "زيزو"، عقب خوض 20 مباراة دون أي خسارة، إلى أن السر يكمن في أن الفريق يمر بحالة "جيدة"، وأنه يريد مواصلة الأداء "بنفس الطريقة".

وأردف "جميع اللاعبين قدموا مباراة متكاملة، وسعيد بشكل خاص من أجل الذين لا يشاركون بصفة مستمرة، لأنهم برهنوا اليوم على تركيزهم عندما تكون هناك حاجة لهم".

back to top